الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من فراغات فروة الرأس؟.. 8 أعشاب طبيعية تساعد على نمو الشعر

05:35 م الجمعة 28 فبراير 2020

كتب: كريم حسن

تظهر الفراغات الدائرية الخالية من الشعر في فروة الرأس واللحية، وتسبب الإزعاج والإحراج للأشخاص المصابين بها، ولكن من الممكن أن تستخدم بعض الأعشاب والنباتات الطبيعية كعلاج فعال لتلك المشكلة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأعشاب التي تساعد على علاج الثعلبة، بحسب "Webmd".

مساحة إعلانية

1- الصبار

يساعد الصبار بشكل فعال على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، مما يؤدي إلى تقوية فروة الرأس، وتغذيتها بالعناصر اللازمة لنمو الشعر، ويتم ذلك من خلال دهن زيت الصبار على الفراغات الموجودة في فروة الرأس، مع مراعاة تكرار الأمر ثلاث مرات يوميًا، لحين ظهور الشعور.

2- الشاي الأخضر

يمد الشاي الأخضر فروة الرأس واللحية بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر، عن طريق تنشيط الدورة الدموية، ووصول الدم إلى فروة الرأس، وتغذيتها بالفيتامينات التي تمنع تساقط الشعر.

ويمكن استخدامه عن طريق تحضير مشروب الشاي الأخضر المغلي المضاف إليه بعض أوراق الكركديه، واستخدام قطعة صغيرة من القطن الطبي لدهن المنطقة المصابة بالمسحوق، مع مراعاة المواظبة على تكرار الأمر.

3- زيت شجرة الشاي

يساعد دهن زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة بالثعلبة على علاج الالتهابات الفطرية، مما يساعد على تحفيز عملية نمو الشعر، ويجب مراعاة دهن الفراغات الموجودة في فروة الرأس مرتين يوميًا.

4- عرق السوس

يعتبر عرق سوس من النباتات التي لها قدرة فعالة على علاج الالتهابات، ومكافحة الفيروسات المسببة للإصابة، ويتم ذلك عن طريق تحضير مسحوق عرق سوس الساخن، ودهنه باستخدام قطعة من القطن على المنطقة المصابة بشكل منتظم مرتين يوميًا.

5- زيت جوز الهِند

هو من الزيوت التي تعمل بشكل فعال على مكافحة الفطريات والفيروسات، مما يساعد على تحفيز عملية نمو الشعر، والتخلص من الفراغات الدائرية، وذلك من خلال دهنه على منطقة الإصابة، بعد تدفئته ليصبح سائلًا، وتكرار الأمر ثلاث مرات يوميًا.

6- الثوم

دهن المنطقة المصابة بالثعلبة بمعجون الثوم المهروس، يساعد علاج الفطريات والفيروسات المسببة للإصابة بالثعلبة، مما يساعد على تحفيز عملية نمو الشعر.

ويتم ذلك من خلال ترك معجون الثوم على المنطقة الجلدية المصابة، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم غسلها جيدًا بالماء، مع مراعاة إزالة الثوم فورًا عند الشعور بانتفاخ الجلد أو احمراره.

7- زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على نسبة كبيرة من الفيتامينات، والعناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر، والتخلص من الفراغات الموجودة في فروة الرأس، ويتم دهنه مرتين يوميًا للحصول على النتائج المطلوبة.ش

8- بذور الكتان

بذور الكتان من النباتات الغنية بأحماض الأوميجا 3 الدهنية التي تعمل على منع تساقط الشعر، وتحفيز عملية نمو الشعر.

لذا فيساعد تناولها بشكل منتظم من خلال إضافتها للأطعمة، أو تدليك منطقة الإصابة بمسحوقها المغلي على علاج الثعلبة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو