الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 مشروبات تساعدك على فقدان الوزن الذي اكتسبته في رمضان (صور)

12:32 م الجمعة 22 مايو 2020

كتبت – آلاء نبيل:

استقبال عيد الفطر المبارك بقوام مثالي وممشوق، حلم كان يتمناه بعض الأشخاص، ولكنه تحطّم على صخرة الموائد الرمضانية المزينة بالأطعمة الدسمة والحلويات والمشروبات المحلاة.

مساحة إعلانية

ولكن نستطيع أن نصحح أخطائنا، ونحقق ما لم نستطع تحقيقه في شهر رمضان، خلال أيام العيد، بإدراج مجموعة محددة من المشروبات في نظامنا الغذائي منخفض السعرات الحرارية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز المشروبات التي تساعد على فقدان الوزن، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Food.ndtv".

1- عصير البطيخ

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المناسبة لفقدان الوزن، لاحتوائه على نسبة عالية من المياه، التي تساعد على تعزيز معدل الأيض بالجسم والشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.

كما يتميز البطيخ بمحتواه المعتدل من السكريات الصحية، لذلك لا داعٍ لإضافة السكر عند تحضير العصير، حتى لا يكتسب سعرات حرارية إضافية.

2- الشاي الأخضر

أثبتت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد على حرق من 75 إلى 100 سعرة حرارية يوميًا، لاحتوائه على مواد تعزز معدل الأيض بالجسم، مثل الكافيين والكاتيكين.

ومضادات الأكسدة المتوفرة بكثرة في الشاي الأخضر، ثبت أنها تساعد على تثبيط هرمون النوربينيفرين، المتسبب في تراكم الدهون في الجسم.

3- الماء

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن، كل ما عليك فعله هو تناول كميات وفيرة من المياه، لا تقل عن 8 أكواب يوميًا، 3 أكواب منهم يجب تناولهم قبل الوجبات، للشعور بالشبع والامتلاء وتعزيز معدل حرق الدهون بالجسم.

4- مشروب القرفة

تعمل القرفة على زيادة معدل الأيض بالجسم، كما تساعد على استقلاب السكر الذي يتحول إلى دهون ويتراكم عادةً حول منطقة البطن.

ويفضل تناول مشروب القرفة دون أي إضافات، خاصةً السكر، لضمان الحصول على قيمته الغذائية كاملة، ولكن إذا لم تستطع أن تتحمل مرارة طعمه، بإمكانك تحليته بعسل النحل.

5- عصير أناناس

البطيخ ليس الفاكهة الوحيدة التي تساعد على فقدان الوزن، بل ثبت أن عصير الأناناس يساهم في التخلص من دهون البطن المزعجة، لاحتوائه على انزيم يسمى بروميلين، يعمل على استقلاب البروتينات وحرق الدهون المتراكمة بالجسم، خاصةً دهون البطن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو