خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 طرق للتغلب على دهون البطن بعد انقطاع الطمث

03:08 م الأربعاء 10 يونيو 2020
4 طرق للتغلب على دهون البطن بعد انقطاع الطمث

دهون البطن

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعاني بعض النساء من زيادة الوزن بشكل ملحوظ عند انقطاع الدورة الشهرية خاصة في منطقة البطن، مما يتسبب في الشعور بالإحراج والقلق في بعض الأحيان.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض الطرق للتخلص من دهون البطن بعد انقطاع الدورة الشهرية، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

1- ممارسة الرياضة بانتظام

أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة بانتظام يساعد على فقدان الوزن بشكل فعال، وعادة ما يكون بشكل أكبر عند انقطاع الدورة الشهرية حيث يفضل ممارسة رياضة المشى وركوب الدراجات، والسباحة وتمارين القوة، وذلك يساعد على تقوية العضلات وخسارة الوزن بشكل كبير خاصة إذا تم ممارستها بشكل منتظم أي يوم في الأسبوع أو يومين، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضية على تحسين معدل الأيض عند ممارستها لفترة طويلة.

2- الوقوف بدلًا من الجلوس

أكدت الأبحاث أنه كلما زاد وقت حركة الجسم كلما زاد حرق السعرات الحرارية في الجسم، وذلك الوقوف قدر الإمكان حيث يساعد ذلك أيضًا في منع الإصابة بالمشاكل الصحية الأخرى، مثل مرض السكر أو أمراض القلب، فمن الأفضل الوقوف أثناء التحدث في الهاتف أو المشي حتى تتمكن المرأة من الحركة، وبالتالي التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن، بينما في حالة العمل على المكتب فمن الأفضل العمل واقفًا بدلًا من الجلوس حيث يساعد ذلك على حرق حوالي 54 سعر حراري في اليوم الواحد.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح ضرورية للتخلص من دهون الذراعين (صور)

3- الحرص على تناول الدهون بجانب الوجبات

أثبتت الدراسات أنه ليس من الضروري الامتناع عن تناول الدهون بشكل نهائي من النظام الغذائي الخاص بكل امرأة، ولكن من الضروري تحديد الكميات المناسبة من الدهون التي يمكن تناولها، حيث إن الدهون الصحية يتم الحصول عليها من الخضروات، مثل الزيتون، والمكسرات، والأفوكادو، بشكل كبير ولكن يجب الحذر جيدًا عند استخدام زيت الزيتون والمكسرات، وعدم الإفراط في تناولها، والأفضل تحديد كمية الدهون التي يتم تناولها في اليوم الواحد.

4- تحديد الوقت المناسب لتناول الطعام

يعتبر تناول الطعام في وقت متأخر بعد انقطاع الطمث من الأمور غير الجيدة للنساء مثل الأيس كريم ،وشرائح البطاطس المقلية، حيث يتسبب ذلك في تدهور وزن المرأة وعدم القدرة على التحكم في السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم، لذلك يجب التحكم في الوجبات التي يتم تناولها، حيث إن النساء بعد انقطاع الوزن تميل إلى الرغبة في تناول الكثير من الأطعمة، لذلك يجب السيطرة على هذه الرغبة، كما أنه من الأفضل اتباع نظام الصيام المتقطع واستشارة الطبيب المختص قبل اتباع أي نظام غذائي صحي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية