الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بدون رياضة.. نصائح تساعدك على خسارة 5 كجم في الأسبوع

04:49 م الأحد 21 يونيو 2020

نصائح لفقدان 5 كجم في الأسبوع

كتبت - ياسمين الصاوي:

يتطلب خسارة الوزن في وقت قصير دون الإضرار بالصحة العامة، أن يحدث الشخص تغييرات في نمط الحياة اليومي، لا تقتصر عن اتباع حمية منخفضة السعرات الحرارية، بل يجب الالتزام بعدد من الإجراءات الأخرى.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" نصائح تساعد على فقدان 5 كيلو جرام في الأسبوع، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- شرب المياه

شرب كوب من المياه أو كوبين قبل الوجبات سوف يشعرك بالشبع والامتلاء، مما يساعد على استهلاك كميات قليلة من الأطعمة عند كل وجبة، فضلًا عن دور الماء في تحسين عملية التمثيل الغذائي، والتخفيف من حدة الصداع المصاحب للدايت، والحد من الإصابة بالجفاف.

2- تناول وجبة الإفطار

تمثل وجبة الإفطار أهمية كبيرة لصحة الإنسان، لذلك احرص على أن تكون غنية بالعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية دون الشعور بالتعب، وفي نفس الوقت تساعد على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة.

3- تناول المقبلات الصحية

احرص على تناول المقبلات الصحية -مثل السلطة أو البطاطس المشوية- بجانب الوجبات الأساسية، بشرط أن تكون غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، مثل الألياف المتوفرة بالسلطة، لتقليل كميات الأطعمة المستهلكة عند كل وجبة.

4- النوم لمدة 8 ساعات

يجب الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، لمدة تصل إلى 8 ساعات يوميًا، للسيطرة على الرغبة في تناول الأطعمة، وتحسين عملية التمثيل الغذائي المسئولة عن حرق الدهون بالجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو