الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها تناول البروتين.. 5 طرق سريعة وآمنة لزيادة الوزن (صور)

04:00 م الخميس 09 يوليه 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

إذا كنت تعاني من النحافة الزائدة وترغب في زيادة الوزن، قد تلجأ إلى تناول المشروبات الغازية أو الدهون، ولكن هذه الاختيارات مدمرة للصحة، في المقابل هناك طرق سريعة وآمنة لزيادة الوزن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الطرق السريعة وآمنة لزيادة الوزن، وفقًا لموقع"Health line".

مساحة إعلانية

1- زيادة السعرات الحرارية

النحفاء دائمًا ما يواجهون مشكلة زياد حرق الدهون، لذا فمن الأفضل الحصول على سعرات حرارية زائدة عن الطبيعي للتخلص من هذه المشكلة.

إذا كنت ترغب في زيادة الوزن ببطء وثبات، أضف من 300 إلى 500 سعر حراري، وهو أكثر مما تحرقه، و للزيادة السريعة يمكنك إضافة 700-1000 سعر حراري يوميًا.

2-تناول البروتين

يمتاز البروتين بأنه أكثر العناصر الغذائية، التي تساهم في زيادة الوزن بطريقة صحية، فضلًا عن بناء عضلات قوية، لذا ينصح خبراء التغذية الذين يعانون من النحافة، بتناول كميات كبيرة من البروتين على مدار اليوم، والكمية المسموح بها من 1.5 إلى 2 جرام لكل كيلو من وزنك.

3-تناول الطعام 3 مرات يوميًا

إذا كنت تريد زيادة الوزن فيجب أن تأكل ما يزيد عن 3 وجبات يوميًا، وأن تكون هذه الوجبات غنية بالكربوهيدرات والدهون الصحية، ومن الأفضل إضافة وجبات خفيفة بين الـ3 وجبات الرئيسية.

4- تناول البهارات والتوابل

يمكن أن يساعد تناول البهارات والتوابل في جعل الطعام شهي المذاق، إلى جانب المساهمة في زيادة الوزن، فضلًا عن كونها غنية بالطاقة فهي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

5- رفع الأثقال

تبدو تمارين رفع الأثقال صعبة لدى البعض لكنها ستأتي بالتعود، وذلك لأنها تقدم العديد من الفوائد لدى ممارسيها، منها بناء وتقوية العضلات

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو