خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

ما أفضل الطرق الصحية لتحضير البطاطس؟.. خبيرة تغذية توضح

11:10 ص الإثنين 24 أغسطس 2020
ما أفضل الطرق الصحية لتحضير البطاطس؟.. خبيرة تغذية توضح

البطاطس

إعلان

وكالات

كشفت الدكتورة إيرينا ليزون، خبيرة التغذية الروسية، كيفية تحضير أطباق البطاطس، بحيث لا تكون مشبعة بالسعرات الحرارية مع الحفاظ على جميع المواد المفيدة فيها.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، تشير الخبيرة، إلى أن أطباق البطاطس تحظى بشعبية في بلدان عديدة بما فيها روسيا، والبطاطا كمادة غذائية ليست ضارة، ولكن يجب تناولها باعتدال، وعند عدم وجود موانع لتناولها لن تلحق أي ضرر بالصحة، ولكن البطاطا من جانب آخر تعطي سعرات حرارية عالية، وتزيد طرق تحضيرها من هذه السعرات.

وتقول "يمتنع الكثيرون عن تناول البطاطا بسبب احتوائها على نسبة عالية من النشاء والسعرات الحرارية، كما تحتوي على كمية غير قليلة من النشاء المقاوم، المفيد، ولكن بعد المعالجة الحرارية يفقد هذه الخصائص، ما يسبب ارتفاع مؤشر نسبة السكر".

وتضيف: "لكن كل شيء يعتمد على طريقة التحضير، والبطاطس المقلية تعتبر أعلى الأنواع من حيث السعرات الحرارية، لذلك هي الأكثر ضررًا، أما المهروسة فتحتوي على أعلى مؤشر للسكر، وإضافة الزيت إلى مهروس البطاطس، يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية أيضًا".

ووفقًا لها، مع ذلك، يمكن تحضير البطاطس بحيث تبقى محافظة على خصائصها المفيدة وذات سعرات حرارية قليلة، وتقول، "يفضل تناول البطاطس المشوية بقشرتها، لأنه تحت قشرة البطاطا توجد مواد عديدة مضادة للأكسدة".

وتشير إلى أن نفس هذا الشيء ينطبق على البطاطا الحلوة، التي تحتوي على نسبة عالية من النشاء، وتعتبر مصدر للسعرات الحرارية إضافة إلى احتوائها على السكر.

اقرأ أيضًا: بطاطس ودجز.. مقبلات تحميك من اضطرابات المعدة

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية