الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للفتيات.. 5 طرق تخلصك من دهون الوجه وتمنحك بشرة أصغر سنًا (صور)

12:01 ص الإثنين 03 أغسطس 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يسبب تراكم الدهون في منطقة الوجه، الإحراج للفتيات، خاصًة إذا كانت تعاني من النحافة، ولكن لحسن الحظ هناك طرق طبيعية تساعد في التخلص من دهون الوجه.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الطرق للتخلص من دهون الوجه، وفقًا لموقع "Health line".

مساحة إعلانية



1-تمارين الوجه

تساهم تمارين الوجه في زيادة معدل حرق الدهون، ومكافحة شيخوخة البشرة، وتقوية العضلات ما يجعل الوجه يبدو أنحف، كل ما عليك فعله هو امتلاء الفم بالهواء ثم الضغط على جانبي الوجه لدفع الهواء إلى الخارج، يُفضل أداء هذا التمرين مرتين يوميًا خلال ثماني أسابيع.

2-تمارين الكارديو

في أغلب الأحيان تظهر دهون الوجه، نتيجة لزيادة الدهون في الجسم كله، لذا تعتبر تمارين الكارديو أفضل التمارين التي تساهم في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم وتقوية العضلات، ويجب ممارستها من 20 إلى 40 دقيقة يوميًا على مدار الأسبوع.

3-شرب الماء

يُعد شرب الماء أحد الطرق العلاجية، التي ينصح بها خبراء التغذية، في التخلص من دهون الوجه بسرعة، لأنه يزيد من الشعور بالشبع وامتلاء البطن، ما يقلل من زيادة تراكم الدهون في الجسم والوجه، فضلًا عن المساهمة في طرد الصوديوم الذي يعمل على احتباس الماء في الجسم وتورم الوجه.

4-الابتعاد عن الكربوهيدرات

تعتبر الكربوهيدرات المكررة من الأسباب الشائعة لزيادة الوزن، وزيادة تخزين دهون الوجه، لذا يوصي خبراء التغذية باستبدالها بالحبوب الكاملة التي تساهم في فقدان دهون الوجه.

5-النوم جيدًا

يمكن أن يتسبب الأرق في ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول، والمعروف بهرمون الإجهاد، الذي يتسبب في ظهور الآثار الجانبية مثل زيادة تراكم الدهون وزيادة الشهية، وبطء عملية التمثيل الغذائي، لذا من الأفضل النوم لمدة 8 ساعات للتخلص من دهون الجسم عمومًا والوجه تحديدًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو