الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 عادات خاطئة تمارسها على الإفطار.. تمنع فقدان الوزن (صور)

03:40 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

تعتبر وجبة الإفطار أهم وجبة رئيسية، نظرًا لأنها تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد، فضلًا عن المساهمة في زيادة الشعور بالشبع وامتلاء البطن.

مساحة إعلانية

لذا يوصى خبراء التغذية بتناول وجبة إفطار صحية، بعيدًا عن العادات السيئة التي تؤثر بالسلب على وجبة الإفطار، مما يمنع فقدان دهون الجسم.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أبرز العادات الخاطئة في وجبة الإفطار، والتي تمنع إنقاص الوزن، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

1- عدم تناول الماء على الريق

تناول الماء على الريق، قبل البدء في وجبة الإفطار، يساهم في التخلص من الوزن الزائد، وخاصًة دهون البطن "الكرش"، لأن الماء يساعد على تقبل المعدة للأطعمة التي تتناولها خلال وجبة الإفطار، ويزيد من عملية التمثيل الغذائي، ما يعطي الطاقة لحرق الدهون، ويقلل من تراكمها في البطن.

وأظهرت نتائج بعض الدراسات أن تناول كوب من الماء على الريق يوميًا لمدة 12 أسبوع، يساهم في فقدان الوزن الزائد.

2- تناول العصير

إذا كنت من عشاق تناول العصائر على وجبة الإفطار، فتجنب هذه العادة، لأن بعض العصائر تحتوي على كمية مرتفعة من السكريات وسعرات حرارية عالية، بالإضافة إلى عدم احتوائها على الألياف الغذائية الهامة لتحسين عملية الهضم والشعور بالشبع.

لذا، ينصح خبراء التغذية باستبدال كوب العصير على وجبة الإفطار، بثمرة فاكهة طازجة غنية بالألياف الغذائية.

3- تناول زبادي الفواكه

يحتوي الزبادي على البروتين اللازم لإنقاص الوزن، والمساعدة على التركيز طوال اليوم، إلا أن اختيار نوع الزبادي الخاطئ مثل زبادي الفواكه، قد يمنع فقدان الوزن، نظرًا لاحتوائه على كمية مرتفعة من السكريات، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع المستمر وصعوبة فقدان الوزن.

4- تناول بياض البيض

إذا كنت تتناول بياض البيض فقط وتترك الصفار، فيجب أن تتوقف عن هذه العادة في أسرع وقت ممكن، وذلك لأن بياض البيض يحتوي على فيتامين د، ووجدت دراسة أن زيادة فيتامين د في الجسم يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر.

5- تناول الشوفان يوميًا

يعتبر الشوفان من الحبوب الكاملة التي تساعد على إنقاص الوزن، إلا أن تناول الشوفان المضاف إليه الفواكه المجففة يوميًا، يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، والتي من بينها الإمساك، كما يزيد معدل الإصابة بالسمنة، بسبب السكريات المرتفعة والسعرات الحرارية الموجودة في الفواكه المجففة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو