أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أسباب مختلفة لظهور اللغد.. إليك طرق التخلص منه

02:13 م الإثنين 14 سبتمبر 2020
4 أسباب مختلفة لظهور اللغد.. إليك طرق التخلص منه

الذقن المزدوج

كتبت- آلاء نبيل:

يعاني بعض الأشخاص من الذقن المزدوج، أو ما يعرف باسم "اللغد"، والذي عادة ما يظهر عند زيادة الوزن، حيث تتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، ومن بينها الذقن.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أسباب ظهور اللغد، وطرق التخلص منه، وفقًا لما ذكره موقع "medical news today".

أسباب ظهور اللغد

1- التقدم في العمر

يبدأ الجلد في فقدان مرونته مع تقدم في العمر، ما قد يؤدي إلى ظهور الترهلات الجلدية، والتي تساهم في ظهور الذقن المزدوج.

2- النظام الغذائي وزيادة الوزن

بالرغم من أن زيادة الوزن لا تعتبر دائمًا السبب الرئيسي في ظهور الذقن المزدوج، إلا أنها قد تساهم في ذلك، حيث يؤثر النظام الغذائي الغني بالسعرات الحرارية والدهون غير الصحية، ويتضمن تناول الأطعمة المصنعة إلى تراكن الدهون في أجزاء الجسم، ومنها الذقن.

3- العوامل الوراثية

قد تلعب الجينات دورًا في ظهور اللغد، حيث يعتبر الشخص الذي لديه تاريخ عائلي يتعلق بقلة مرونة الجلد، وخاصة في منطقة الذقن، أكثر عرضة لظهور الذقن المزدوج.

4- الوضعيات الخاطئة

يمكن أن تؤدي الوضعيات الخاطئة إلى إضعاف عضلات العنق والذقن، كما قد يساهم ذلك في ظهور الذقن المزدوج مع مرور الوقت، حيث يفقد الجلد المحيط مرونته عند عدم استخدام العضلات.

اقرأ أيضًا: يشعرك اللغد بالإحراج؟.. 7 تمارين تخلصك من الذقن المزدوج

طرق التخلص من اللغد

النظر للأعلى

وهو من أكثر التمارين فعالية في التخلص من الذقن المزدوج، ويتم تطبيقه عن طريق الوقوف بشكل مستقيم، مع إرخاء الذراعين والكتفين، ثم إمالة الرأس للخلف كأنك تلقي نظرة على السقف، مع مراعاة الاستمرار على نفس تلك الوضعية لمدة 5 إلى 20 ثانية ثم استرخ، وكرر العملية حسب قدرتك.

ضغط الكرة

ويطبق ذلك التمرين عن طريق الجلوس، مع مراعاة استقامة الظهر وإرخاء الكتفين، ثم وضع الكرة الصغيرة أسفل منطقة الذقن والضغط عليها بحركة ثابتة، وتكرار ذلك من 10 إلى 30 مرة.

أقنعة الوجه

تتوافر أنواع متعددة من أقنعة الوجه التي يمكن أن تساعد في شد الجلد، وتقليل ظهور الذقن المزدوج، حيث تساعد أقنعة الجلسرين أوالقهوة أو الشاي الأخضر في دعم التمارين التي تقوم بها، كما أن تطبيق قناع بياض البيض والعسل وعصير الليمون يوميًا يقلل الدهون حول الذقن عند الكثير من الأشخاص.

مضغ العلكة

وهو عبارة عن تمرين بسيط لعضلات الوجه، وخاصة الفك، حيث يساهم المضغ المنتظم للعلكة في التخلص من الدهون الموجودة في الذقن بشكل عام.

اتباع نظام غذائي صحي

قد يساعد اتباع نظام غذائي صحي في التخلص من الذقن المزدوج، خاصةً إذا كان ناتجًا عن زيادة الوزن، كما أن تقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة يوميًا وشرب الكثير من المياه يساعد في التخلص من الدهون الزائدة بالجسم بشكل عام.

الميزوثيرابي

وهو عبارة عن حقن مركبات في الذقن تعمل على إذابة الدهون، ويمكن أن تستغرق العملية مدة قد تصل إلى 6 أشهر، وقد تتطلب أكثر من 100 حقنة في بعض الحالات، وإذا تم تنفيذها بشكل غير صحيح قد يتسبب ذلك في تلف الأعصاب.

نحت الدهون

حيث يتم إزالة الدهون من خلال شفطها أو عن طريق الليزر، مع العلم أن شفط الدهون لن يزيد مرونة الجلد، لكنه يزيل الدهون فقط.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية