الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 علامات تحذيرية للتوقف عن الكيتو دايت.. أغربها زيادة الوزن (صور)

12:25 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

انتشر نظام الكيتو دايت الغذائي مؤخرًا بشكل كبير خلال الفترة الحالية، وأصبح البعض يتبعه من خلال الإنترنت دون استشارة طبيب تغذية متخصص، ما أدى إلى ظهور بعض المشكلات الصحية لدى متبعيه، لذا، فمن المهم معرفة متى يجب أن تتوقف عن اتباع الكيتو دايت.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بالعلامات التحذيرية للتوقف عن الكيتو دايت، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الغثيان

أبلغ بعض متبعي الكيتو دايت عن الإصابة بالغثيان والقيء المستمر، بعد فترة وجيزة من اتباعه، وتضمنت الإصابة الشعور بدوخة وضعف عام في الجسم، وتستمر لمدة أسبوع إلى أسبوعين.

لذا، ينصح خبراء التغذية بتناول الكثير من المياه، لتنظيم مستوى الالكتروليات في الجسم، ولتقليل أعراض الأزمة الكيتونية.

2- فقدان الطاقة

تعتمد حمية الكيتو الغذائية على تناول الكثير من الدهون والأطعمة الدسمة، وتجنب الكربوهيدرات، ما يتسبب في إصابة متبعيه بفقدان الطاقة، نظرًا لأن الجسم يعتمد على الكربوهيدرات في إنتاجها، كما أن الجسم لا يستطيع تحويل الدهون المخزنة إلى طاقة في حال الإرهاق الشديد.

3- الصداع

يميل الجسم في الحالة الكيتونية إلى التخلص من السوائل بسرعة، لذا مع كثرة التبول، يعاني الجسم من الجفاف، وبالتالي المعاناة من ألم الرأس والصداع.

4- الإسهال

لا يعتاد الجسم على الكميات الكبيرة من الدهون، التي تؤثر على الجهاز الهضمي، لذا يلجأ إلى طرد الدهون من خلال الإسهال، ومع ذلك، لا يتوقف الإسهال عند التعود على الكيتو دايت.

5- الإمساك المزمن

في الكيتو دايت، لا يتم إمداد الجسم بالألياف التي يحتاجها الجهاز الهضمي لتسهيل حركة الأمعاء، ما يتسبب في إصابة البعض بالإمساك المزمن، وبالتالي احتمالية التعرض لمضاعفات مثل البواسير أو انسداد الأمعاء.

6- زيادة الوزن

تعتبر الدهون غنية بالسعرات الحرارية، التي لا يمكنك السيطرة على عددها اليومي، فضلًا عن مشكلة أكبر، وهي عند الدخول في الحالة الكيتونية، يعاني الجسم من بطء عملية التمثيل الغذائي، ما يؤدي إلى صعوبة فقدان الدهون، وبالتالي زيادة الوزن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو