الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لإنقاص الوزن.. أفضل 6 أنواع بروتين يمكنك تناولها (صور)

08:23 م السبت 19 سبتمبر 2020

دايت

كتبت - أمنية قلاوون:

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن وبناء العضلات، فأنت بحاجة إلى تناول 1.3 جرام من البروتين لكل كيلو جرام من الوزن، لكن هناك شرط واحد وهو أن تتناول البروتين المناسب، الذي يساعدك على تحقيق هدفك والتخلص من الوزن الزائد.

مساحة إعلانية

وفرق أطباء التغذية بين البروتين النافع الذي يساعدك في إنقاص الوزن، والآخر الضار الذي لا يفيد عند إنقاص الوزن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز أنواع البروتين، التي عليك تناولها لإنقاص الوزن، وفقًا لمّا ذكره موقع "Living strong".

1- العدس

يعتبر العدس ضمن أفضل أنواع البروتينات التي عليك تناولها، نظرًا لأنه أحد البقوليات الغنية بالبروتين، يحتوي العدس على 100 سعر حراري فقط بينما يوفر 9 جرام من البروتين و7 جرام من الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

2- الخميرة

تناول ربع كوب من الخميرة، يساهم في الوقاية من إرهاق الدايت، وتعتبر من أفضل أنواع البروتين لاحتوائها على 8 جرامات، فضلًا عن احتوائها على فيتامين ب6 وفيتامين ب2 وفيتامين ب12، وهذه الفيتامينات مفيدة عند اتباع دايت.

3-بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا مصدر غني بالبروتين والألياف الغذائية، حيث تحتوي على 130 سعر حراري و6 جرامات من البروتين، فضلًا عن الأوميجا 3 الضروري عند إنقاص الوزن.

4- بلح البحر

أغلب الأسماك والمأكولات البحرية تعتبر مصدر جيد للبروتين، ومفيدة عند اتباع دايت، لذا يجب أن يتضمن النظام الغذائي بلح البحر، حيث تحتوي 3 أونصات منه على 146 سعر حراري و20 جرامًا من البروتين.

5-الزبادي اليوناني

ينصح خبراء التغذية بتناول الزبادي اليوناني عند اتباع دايت، وذلك لاحتوائه على 130 سعر حراري و13 جرامًا من البروتين.

6- التمبيه

التمبيه هو أحد منتجات فول الصويا، ويشبه طعم التوفو، وتحتوي 3 أونصات من التمبيه على 165 سعر حراري و17 جرامًا من البروتين، وهو مفيد لإمداد الجسم بالطاقة خلال الدايت.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو