الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

ابدأ يومك بها.. 5 عادات صباحية تجعل الجسم محرقة دهون

05:20 م الأحد 27 سبتمبر 2020

عادات صباحية تساعد على فقدان الوزن

كتبت - ندى سامي:

يواجه بعض الأشخاص صعوبة في التخلص من الوزن الزائد، نتيجة انخفاض معدل حرق الدهون بالجسم، وغالبًا ما يرجع السبب إلى اتباع روتين غذائي غير صحي يفقد عملية الأيض قدرتها على القيام بوظيفتها الحيوية بالشكل المطلوب.

مساحة إعلانية

ولتعزيز معدل الحرق بالجسم، يجب الالتزام بمجموعة من العادات الصباحية، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Very well health".

مساحة إعلانية

1- شرب الماء على الريق

يساهم شرب كوب أو كوبين من الماء على معدة فارغة في زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم وتقليل حجم السعرات الحرارية المستهلكة عند وجبة الإفطار.

ولكن يجب عدم الاقتصار على شرب المياه في الصباح فقط، بل يراعى استهلاكها بكميات وفيرة على مدار اليوم، لضمان الحصول على فوائدها العديدة لعملية التنحيف.

2- تناول البروتين على الإفطار

يجب أن تكون وجبة الإفطار غنية بأحد مصادر البروتين، مثل البيض والزبادي والحليب والجبن، لأن هذه الاطعمة تساعد على إمداد الجسم بالطاقة وتعزيز الشعور بالشبع والامتلاء وزيادة معدل حرق الدهون.

3- الاستحمام بالماء البارد

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن، احرص على أخذ حمامًا باردًا فور الاستيقاظ من النوم صباحًا، لأن المجهود الذي يبذله الجسم لضبط درجة حرارته تساعد على تعزيز معدل الأيض وتقليل فرص تجمع الدهون العنيدة بالبطن والأرداف والخصر والفخذين.

4- احتساء القهوة

اجعل القهوة مشروبك الصباحي خلال فترة الرجيم، لأن محتواها العالي من الكافيين لا يساعد فقط على الشعور باليقظة، بل يساهم أيضًا في زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، بشرط أن تكون خالية من أي إضافات غير صحية، مثل السكر والمبيضات.

5- ممارسة الرياضة

الاعتياد على ممارسة الرياضة في الصباح، يعد أحد أفضل العادات الصحية التي تعود على الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، حيث أثبتت بعض الدراسات أن أداء التمارين الخفيفة فور الاستيقاظ من النوم لمدة نصف ساعة يوميًا، يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو