أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تعاني منها؟.. إليكِ كل شيء عن عملية توريد الشفاه بالليزر

07:37 م السبت 05 سبتمبر 2020
هل تعاني منها؟.. إليكِ كل شيء عن عملية توريد الشفاه بالليزر

توريد الشفاه

كتبت - ندى سامي:

تعتمد بعض السيدات على الليزر في حل الكثير من مشكلات البشرة الحصول على مظهر أفضل، وقد يتسبب التقدم في العمر واتباع بعض العادات الخاطئة في تغيير لون الشفاه، وتجد بعض السيدات الحل في عملية توريد الشفاه باستخدام الليزر.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي كل شيء عن عمليات توريد الشفاه باستخدام الليزر، وأبرز مميزاتها، وكذلك الآثار الجانبية.

عادةً ما تتراكم صبغة الميلانين في الشفاه بسبب عوامل وراثية وتزداد مع تقدم العمر، وتساعد بعض العوامل الهرمونية الأخرى في تراكمه مثل الحمل، والرضاعة الطبيعية، كما تتدخل العوامل البيئية واتباع بعض العادات غير الصحية مثل الإفراط في تناول الكحول والقهوة وتدخين السجائر، جميع تلك العوامل تساهم في تغير لون الشفاه الوردي الطبيعي ليصبح داكنًا أكثر وقد يتأثر الملمس كذلك، وفقًا لـ"Women’s health".

عملية توريد الشفاه بالليزر هي أحد التقنيات التجميلية التي تعتمد على أشعة الليزر والتي تقوم بتكسير أصباغ الميلانين، مما يتم التخلص من الطبقة الخارجية ويقوم بتقشيرها وتكون طبقة أخرى جديدة أكثر نضارة ونعومة ووردية اللون ما يعطي مظهر جيد وصحي أكثر.

تعتمد تلك العملية على عدد من الجلسات التي يقوم بها طبيب مختص يتراوح عددهم من 4 إلى 6 على أقصى تقدير وفقًا للحالة، يخضع الشخص للتخدير الموضعي والتعرض لأشعة الليزر التي تقوم بتفتيت التصبغ لمدة تصل إلى 5 دقائق في الجلسة الواحدة، لا يمكن تكرار الجلسة إلا بعد مرور عدد من الأسابيع يحدد ذلك الطبيب المعالج.

اقرأ أيضًا: منها الليمون بالعسل.. 7 وصفات طبيعية تخلصِك من تشققات الشفاه (إنفوجراف)

مميزات توريد الشفاة باستخدام الليزر

تتمتع عمليات توريد الشفاه باستخدام الليزر بعدد من المميزات، والتي تجعله علاج مناسب للكثير من الفئات، ومن أبرز تلك المميزات ما يلي:

- الحصول على نتائج ملحوظة بعد الجلسات وقد تظهر من أول جلسة وتستمر لفترات طويلة مع الالتزام بتعليمات الطبيب والتخلص من العادات السيئىة، والاهتمام بترطيب الشفاه باستمرار.

- لا تسبب أي ألم أثناء العملية.

الآثار الجانبية لعملية توريد الشفاه باستخدام الليزر

بالرغم من النتائج الملحوظة والسريعة بعد عملية توريد الشفاه إلا أنه قد تسبب عدد من الآثار الجانبية ومن أبرزها ما يلي:

- تعتبر تكلفة توريد الشفاه بالليزر مرتفعة نسبيًا مقارنة بباقي أنواع العلاجات الأخرى.

- قد يتعرض البعض لتورم في الشفاه بعد الجلسة.

- قد يصاب البعض بالالتهابات في منطقة الشفاه نتيجة عدم الالتزام بتعليمات الطبيب والتعرض للشمس.

- قد يحدث تكسير لصبغة الميلانين في أجزاء فقط في الشفاه ما ينتج عنه ظهور البقع.

عند القيام بالجلسات في الأماكن غير المختصة قد يتعرض البعض للحروق، لذلك يجب التأكد من اختيار المكان المناسب وإجراء الجلسات تحت إشراف الطبيب المختص.

قد يهمك: تغير لون الشفاه يشير لهذه المشكلات

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية