أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 فوائد تجميلية يقدمها صابون البابايا لصحة البشرة.. هل له أضرار؟

06:15 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2020
4 فوائد تجميلية يقدمها صابون البابايا لصحة البشرة.. هل له أضرار؟

صابون البابايا

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعدد الفوائد التجميلية التي تقدمها فاكهة البابايا لصحة البشرة، مثل الحفاظ على نضارتها والتخلص من تجاعيد وخطوط الوجه، دفع بعض شركات التجميل إلى استخدامها في تصنيع صابون يحمل نفس اسمها، ولقى إقبالًا كبيرًا من السيدات.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد صابون البابايا على صحة البشرة، وفقًا لموقع "Healthline".

فوائد صابون البابايا

1- تفتيح البشرة

غسل الوجه بصابون البابايا أو الاستحمام به لمدة أسبوعين، يساعد على توحيد لون البشرة وتفتيح المناطق الداكنة بالجسم، مثل الإبط، عن طريق تقليل إنتاج صبغة الميلانين التي تتسبب في زيادة تصبغات الجلد.

2- علاج حب الشباب

يساعد صابون البابايا على علاج حب الشباب، بفضل محتواه العالي من إنزيم البابين الطبيعي الذي يعمل على تقشير البشرة والتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة التي تتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء.

اقرأ أيضًا: هل تناولتها من قبل؟.. 10 فوائد لفاكهة البابايا

3- تنعيم البشرة

يعد صابون البابايا من مستحضرات التجميل المناسبة لأصحاب البشرة الجافة، حيث يساعد على تنعيم وترطيب البشرة والتخلص من الزوائد الجلد الميتة المسببة لخشونة الجلد.

4- تخفيف أعراض لدغات الحشرات

يلعب إنزيم البابين المتوفر بصابون البابايا دورًا كبيرًا في علاج لدغات الحشرات، إذ يساعد على تخفيف تورم واحمرار الجلد والتخلص من الألم والحكة.

هل له أضرار؟

ينبغي على السيدات أن يختبرن صابون البابايا على منطقة صغيرة من الجسم، فإذا ظهرت أعراض الحساسية على الجلد، مثل الاحمرار والتورم والحكة، يجب التوقف عن استخدامها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية