خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب لا تتوقعها لظهور حب الشباب لدى البالغين.. منها الإجهاد البدني

02:49 م الأربعاء 09 سبتمبر 2020
أسباب لا تتوقعها لظهور حب الشباب لدى البالغين.. منها الإجهاد البدني

حب الشباب لدى البالغين

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعتبر حب الشباب من المشكلات الجلدية التي يرتبط ظهورها لدى الفتيات والشباب بفترة المراهقة، ولكن بلوغ عمر 25 على سبيل المثال لا يعني الحمايتة من العودة المفاجئة لحب الشباب.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، كل ما يتعلق بحب الشباب لدى البالغين، وفقًا لما ذكره موقع "healthline".

أظهرت الدراسات ارتفاع نسب الإصابة بحب الشباب لدى البالغين، حيث سجلت 85 % من الإناث، و15 من الذكور، وغالبًا ما يظهر لدى المصابين رؤوس سوداء أو بيضاء اللون، أو بثور صغيرة.

ويمكن أن يصاحب حب الشباب لدى البالغين في الحالات الشديدة، احمرار الجلد وتورمه، وظهور خراجات عميقة، ولكنها تختلف عن حب الشباب التقليدي، لأن النتوءات عادة ما تكون أصغر وتظهر جميعها مرة واحدة في الحالات العادية.

أسباب الإصابة بحب الشباب لدى البالغين

الهرمونات

يمكن أن تؤدي الهرمونات الذكورية أو الأنثوية المتقلبة أو المفرطة إلى ظهور حب الشباب عند البالغين، بسبب التغيرات التي تسببها في الجسم، والذي يسبب عدم توازن الأس الهيدروجيني أو الالتهاب أو خلل بالدورة الدموية، حيث تحدث التقلبات الهرمونية في فترات الحيض، والحمل، والنفاس، والرضاعة الطبيعية، والشيخوخة.

الضغط العصبي

يمكن أن يسبب التوتر العصبي تغييرات بيولوجية في الجسم تؤدي إلى العديد من المسببات حب الشباب عند البالغين، ففي حالة الشعور بالخوف أو القلق أو الضغط فإن الغدد الكظرية تفرز كمية كبيرة من هرمون الكورتيزول الذي يسبب خلل في توازن الجلد.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لبشرتك عند التوقف عن غسل الوجه يوميًا؟

الإجهاد البدني

يمكن أن يؤدي الإجهاد البدني إلى حدوث تغيرات هرمونية وضعف المناعة والالتهابات، ويحدث ذلك بسبب تغير الطقس، وقلة النوم، والإصابة بالأمراض، كما تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والصداع النصفي والمدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، كما يساهم أيضًا تلوث الهواء في زيادة حب الشباب عند البالغين.

انسداد المسام

يمكن أن يتسبب إفراز البشرة للزيوت بشكل زائد في انسداد مسامها، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة بصيلات الشعر، وبالتالي زيادة حب الشباب.

البكتيريا

هناك بعض الأنواع من البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب عند تراكمها على البشرة، نتيجة قلة النظافة.

علاج حب الشباب لدى البالغين

العلاجات المنزلية

هناك العديد من العلاجات المنزلية الفعالة لحب الشباب عند البالغين، بما في ذلك المكملات الغذائية عن طريق الفم، مثل الزنك، وفيتامين أ، و البروبيوتيك، أو المواد التي توضع على الجلد، مثل خل التفاح، والصبار، ومستخلص الشاي الأخضر، وزيت شجرة الشاي.

كما يوجد بعض الأدوية التي تساعد في علاج حب الشباب لدى البالغين، والتي يصفها الطبيب، وتشمل:

المضادات الحيوية.

حبوب منع الحمل.

كما تشمل العلاجات، العلاج بالليزر، أو الكبريت، وغيرها من الطرق العلاجية.

قد يهمك: تعاني من حب الشباب؟.. إرشادات ضرورية لشراء الصابون المناسب

صحتك النفسية والجنسية