الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 طرق للحصول على بطن مسطحة بعد سن الـ 40 (صور)

07:45 م الجمعة 15 يناير 2021

.

كتبت- أمنية قلاوون:

الحصول على وزن مثالي وبطن مسطح، ليس هدفًا بعيدًا، لكن بعد سن الأربعين قد يزداد الأمر صعوبة لسببين، أولهما يتمثل في التعود على اتباع نظام غذائي خاطئ إضافة إلى تبني أفكار مغلوطة بشأن الحياة الصحية، أما السبب الثاني فهو الأيض أي معدل حرق الدهون الذي يقل مع التقدم في العمر.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الطرق للحصول على بطن مسطح بعد سن الأربعين، حسبما جاء في موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- السكريات مقابل الألياف

في هذه المرحلة العمرية، يكون قد اعتاد بعض الأشخاص على الإفراط في تناول السكريات التي تزيد من فرص تخزين الدهون في منطقة البطن، لذا، فإن استبدالها بالألياف الغذائية الموجودة في الفواكه والخضراوات، قد يكون مثاليًا للتخلص من الكرش.

2- رفع الأثقال

تعتبر تمارين رفع الأثقال إحدى تدريبات القوة التي تزيد من فرص بناء القوة العضلية للجسم، فضلًا عن فوائدها في تحسين عملية الأيض التي تتباطأ مع تقدم العمر، وتعتبر من أفضل التمارين التي يوصي بها خبراء اللياقة البدنية في هذه المرحلة العمرية، إلى جانب التمارين الأخرى مثل المشي لمدة 30 دقيقة لتحسين الحالة الصحية للجسم عمومًا.

3- البروتين على الإفطار

تناول البروتين خلال وجبة الإفطار يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويزيد معدل حرق الجسم للدهون، ما يقلل من خطر تراكمها في منطقة البطن وظهور الكرش، نظرًا لأن البروتين يعمل على تقليل مستويات سكر الدم، وبالتالي زيادة فرص الشعور بالشبع.

4- الفيتامينات

يمكن أن تشعر في هذا السن بفقدان الشهية، نتيجة انخفاض هرمونات الجوع التي تتأثر كثيرًا بالاضطرابات الهرمونية في تلك المرحلة العمرية، لذا، قد تسهم بعض الفيتامينات والمعادن تحت إشراف طبي في توازن الشهية لديك لاتباع نظام غذائي صحي.

5- تجنب الملح

يحتوي الملح على كميات مرتفعة من الصوديوم، الذي يؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية، ومن بينها احتباس المياه في الجسم والانتفاخ، فضلًا عن زيادة تراكم الدهون في منطقة البطن، لذا، يوصي خبراء التغذية بالابتعاد عن الملح، وكذلك الوجبات التي تحتوي على كميات مرتفعة من الصوديوم، مثل الوجبات السريعة والمصنعة.

6- تناول الأومجيا 3

قد يتجاهل بعض الأشخاص تناول الأطعمة التي تحتوي على الأومجيا 3، بالرغم من تعدد فوائدها في هذه المرحلة العمرية، حيث أنها أحد الأحماض الأمينية التي تسهم في زيادة مستويات الأيض، إلى جانب التخلص من دهون البطن، وبالتالي زيادة فرص الحصول على بطن مسطح، ويمكن الحصول على الأوميجا 3 من خلال الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو