خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

تحدي البروتين.. طبيب يوضح مخاطره على الصحة

04:51 م الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
تحدي البروتين.. طبيب يوضح مخاطره على الصحة

تحدي البروتين

كتبت-ياسمين الصاوي:

تداول مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" مقاطع فيديو عديدة تحمل عنوان "تحدي البروتين" أو "protein challenge"، حيث يتنافسون على تناول أكبر قدر ممكن من مسحوق البروتين لزيادة حجم العضلات.

قال الدكتور محمد غريب، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية ومدرس بجمعية القلب الأمريكية، إن زيادة الشيء عن الحد الطبيعي يمكن أن يؤدي إلى التعرض للعديد من المشكلات الصحية، فمثلاً يسبب الإفراط في شرب المياه الإصابة بالتسمم.

وأضاف غريب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة Mbc مصر، أن مسحوق البروتين الذي يتم تناولها في الجيم عبارة عن أحماض أمينية، مشيرًا إلى أن الأشخاص الذين يقومون بتحدي البروتين ويتناولون كمية كبيرة منه، يعتقدون أن تلك الأحماض تترسب في العضلات على هيئة بروتين.

اقرأ أيضًا: 5 أنواع من مساحيق البروتين.. أيهم أفضل؟

وأوضح استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، أن الجسم يأخذ احتياجه من البروتين، ثم يتخلص من المتبقي عن طريق الإخراج على هيئة بولينا، وبالتالي ترتفع نسبتها في الدم.

وأكد غريب، أن استنشاق أو بلع مسحوق البروتين كبودرة دون خلطه بالماء يمكن أن يضر القصبات الهوائية، ويؤدي إلى تراكم السموم بالجهاز التنفسي.

وأفاد غريب، أن تحدي البروتين يمكن أن يسبب مشكلات صحية بالغة الخطورة، حيث يؤثر على صحة الكلى والقلب على حد سواء، على عكس ما يتمنى متناوليه من رغبة في الاستمتاع بجسم رياضي وصحي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية