خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

السعرات الحرارية في الكاكا.. كم ثمرة يجب تناولها؟

08:57 م السبت 02 أكتوبر 2021
السعرات الحرارية في الكاكا.. كم ثمرة يجب تناولها؟

الكاكا

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعتبر الكاكا من الفواكه الغنية بالألياف والعناصر الغذائية المهمة ومضادات الأكسدة، ما يساعد على الاستمتاع بصحة جيدة.

تلعب الكاكا دورًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان القولون وهشاشة العظام، كما تساعد على تعزيز صحة المخ، لكن لا يفضل تناولها على معدة فارغة تجنبًا لحدوث ألم بالبطن أو مشكلات بالهضم، حسبما نشر موقع "Very well fit".

كم سعر حراري في الكاكا؟

تحتوي ثمرة واحدة متوسطة من الكاكا على 118 سعر حراري، 1 جرام من البروتين، 31 جرام من الكربوهيدرات، 0.3 جرام من الدهون، 21 جرام من السكريات، كما تعد مصدرًا غنيًا بالألياف (6 جرام) والبوتاسيوم (270 ملليجرام) والبيتا كاروتين (425 ميكروجرام).

هل تؤثر الكاكا على الوزن؟

تؤثر الكاكا على معدل الكوليسترول في الدم، خاصًة الكوليسترول الضار الذي يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

وتحتوي الكاكا على الألياف التي تزيد الشعور بالشبع والامتلاء، ما يقلل عدد السعرات الحرارية المكتسبة طوال اليوم، إلى جانب تحسين صحة الجهاز الهضمي وتغذية بكتيريا الأمعاء الجيدة.

من جانب آخر، يمكن أن تساعد الكاكا على خفض ارتفاع مستويات السكر في الدم، حيث أظهرت دراسة أجريت على 117 شخصًا مصابًا بمرض السكري أن زيادة استهلاك الألياف الغذائية القابلة للذوبان أدى إلى تحسين كبير في مستويات السكر في الدم.

كم ثمرة من الكاكا يمكن تناولها خلال اليوم؟

يمكن تناول 1-2 ثمرة من الكاكا خلال اليوم بعد التأكد من عدم الإصابة بحساسية منها، وذلك منعًا لزيادة عدد السعرات الحرارية في حال الرغبة بفقدان الوزن واتباع نظام غذائي معين، فضلاً عن الوقاية من أي مشكلات هضمية مثل الإسهال.

صحتك النفسية والجنسية