أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمتبعي الدايت.. كم مرة يجب أن تزن نفسك في الأسبوع؟

12:25 م الخميس 27 يناير 2022
لمتبعي الدايت.. كم مرة يجب أن تزن نفسك في الأسبوع؟

وزن الجسم

وكالات

نظرًا لوجود الكثير من المعلومات المتضاربة حول الصحة واللياقة البدنية، قد يكون الشروع في رحلة إنقاص الوزن أمرًا محيرًا، وبه العديد من التساؤلات، على رأسها عدد المرات المناسبة لوزن النفس على الميزان.

وفقًا لموقع"سبوتنيك"، نقلًا عن موقع "Livestrong"، يعتمد عدد المرات التي يجب أن تزن فيها نفسك على مجموعة متنوعة من العوامل، والمبدأ التوجيهي العام هو أن تزن نفسك مرة أو مرتين في الأسبوع، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC".

كما يجب التأكد من الصعود على الميزان في الوقت نفسه كل يوم، ويفضل أن يكون ذلك في الصباح، لأن وزن جسمك سيتقلب طوال اليوم، يجب أيضًا أن تزن نفسك دون ملابس للحفاظ على وزنك الصافي.

اقرأ أيضًا: لمتبعي الدايت.. 5 مشروبات شتوية تساعد على التدفئة والتخسيس

وقال ريشمي سريناث، مدير برنامج إدارة الوزن والتمثيل الغذائي في "Mount Sinai": "المراقبة اليومية للوزن جيدة لبعض المرضى الذين لديهم الحافز والشعور بالراحة ويدركون التقلبات الطبيعية في وزن الجسم".

إيجابيات وسلبيات وزن نفسك كل يوم

هناك العديد من الأسباب الوجيهة لوزن نفسك يوميًا، حيث يمكن أن تدفعك عمليات الوزن اليومية إلى تحفيزك وتجعلك أكثر نجاحًا في إنقاص الوزن، ويمكنك أيضًا اتخاذ قرارات غذائية أفضل خلال اليوم إذا لاحظت أنك لم تحقق أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن في ذلك الصباح.

ومع ذلك، هناك العديد من السلبيات لوزن نفسك كل يوم أيضًا، فإن وزن نفسك كثيرًا يمكن أن يمنحك معلومات مضللة حول تقدمك.

يتقلب وزن الجسم غالبًا من العديد من العوامل بما في ذلك احتباس الماء وتناول الملح والهرمونات.

يمكن أن تكون رؤية هذه التقلبات أيضًا محبطة ومثبطة للهمة للأشخاص الذين لا يفهمون أنه من الطبيعي أن يتغير الوزن ببضعة أرطال على مدار اليوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية