خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في 3 أسابيع- ماذا فعلت كيم كارداشيان لفقدان 7 كجم من وزنها؟

04:45 م الإثنين 21 نوفمبر 2022
في 3 أسابيع- ماذا فعلت كيم كارداشيان لفقدان 7 كجم من وزنها؟

كيم كارداشيان

كتبت - ياسمين الصاوي:

نجحت النجمة كيم كارداشيان في خسارة 7 كيلو جرامًا من وزنها خلال 3 أسابيع، موضحةً أنها أصبحت نحيفة بما يكفي لارتداء فستان، كان ملكًا لمارلين مونرو.

hfdhfjjfj

اقرأ أيضًا: رجيم المشاهير.. إليك كل ما تريد معرفته عن دايت الهواء

وتداول البعض شائعات بشأن أن الوزن الذي فقدته كيم كان بسبب تناولها دواء شهير لعلاج السكري يدعى "Semaglutide"، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

hfdhfjjfj

قد يهمك: أدوية السكري تساعدك على خسارة الوزن.. هل يمكن لغير المصابين استخدامها؟

ونقلًا عن التجارب الشخصية لبعض الأشخاص، يساعد دواء Semaglutide -المعروف تجاريًا باسمين، هما Ozempic وWegovy- على التخلص من خمس وزن الجسم، ويرجع السبب إلى قدرته الكبيرة على كبح الشهية.

اقرأ أيضًا: مثبطات طبيعية للشهية.. أطعمة ومشروبات لتقليل الشعور بالجوع

وحتى الآن، لم تعلق كيم على صحة ما يتردد حول فقدانها للوزن باستعمال هذا الدواء، الذي حصل على موافقة المعهد الوطني للتميز في الرعاية الصحية NICE، لاستخدام حقنة أسبوعية منه على مرضى السمنة المفرطة، الذي يعانون من الأمراض المرتبطة بالزيادة في الوزن، مثل النوبة القلبية والسكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضًا: دواء شهير لعلاج السكري يقضي على السمنة- كيف ينقص الوزن؟

واتفق الدكتور كاريل لورو، أستاذ الطب الأيضي بجامعة أولستر، مع رأي المتداول عن فعالية عقار Semaglutide في علاج السمنة المفرطة، مؤكدًا: "بدون هذا الدواء، يتنكس المرضى، ويصبحون أكثر جوعًا بشكل لا يصدق".

أما عن آثاره الجانبية، أوضح الدكتور أليكس ميراس، استشاري الغدد الصماء والمحاضر في إمبريال كوليدج لندن، أن المرضى الذين تناولوا دواء Semaglutide أبلغوا عن معانتهم من غثيان، لكنه قصير المدى.

قد يهمك: بالأسماء والأسعار.. إليك أرخص أدوية فقدان الوزن بالأسواق

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية