أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد زيت جوز الهند للتخلص من التجاعيد- هكذا يمكن استخدامه

05:00 م الجمعة 25 فبراير 2022
فوائد زيت جوز الهند للتخلص من التجاعيد- هكذا يمكن استخدامه

زيت جوز الهند

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي يلجأ بعض الأشخاص لاستخدامها بهدف التمتع بأغراض تجميلية عديدة، وولعل أبرزها المساعدة على التخلص من تجاعيد البشرة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الفوائد التي يقدمها زيت جوز الهند للتخلص من التجاعيد، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

فوائد زيت جوز الهند للتخلص من التجاعيد

بالرغم من الدراسات التي تدعم استخدام زيت جوز الهند لعلاج التجاعيد غير واضحة، إلا أن هناك بعض الدراسات التي تقر بأنه قد يساعد في علاج التهاب الجلد.

وبصرف النظر عن علاج الجفاف المرتبط بالتهاب الجلد، فقد بحثت دراسات أخرى في خصائص زيت جوز الهند في المساعدة على التئام الجروح المحتملة، ووجدت أنه يساهم في زيادة مستوى مكونات الكولاجين.

ويعد الكولاجين من العناصر المهمة في زيادة مرونة الجلد، حيث أنه يعمل على جعل البشرة أكثر تماسكًا وخالية من التجاعيد، وبسبب أن البشرة تفقد الكولاجين مع تقدم العمر، يؤدي ذلك إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اقرأ أيضًا: فوائد المضمضة بزيت جوز الهند- هل فعال في تبييض الأسنان؟

كيف يمكن استخدام زيت جوز الهند للتخلص من التجاعيد؟

للتخلص من التجاعيد، يجب استخدام زيت جوز الهند كما يستخدم السيروم، حيث يمكن وضعه على الوجه بعد تنظيفه جيدًا، مرتين في اليوم، بشرط استخدام كمية قليلة، مع مراعاة وضعه بالتساوي على البشرة، والانتظار حتى يجف قبل وضع أي منتجات أخرى.

وحال استخدام منتج يحتوي على زيت جوز الهند، فما عليك سوى اتباع التعليمات والإرشادات المكتوبة على العبوة، ويجب العلم بأن بعض المرطبات التي تصرف دون وصفة طبية تحتوي على زيت جوز الهند.

كما يجب أيضًا اعتماد أفضل الممارسات الأخرى لحماية البشرة، بالإضافة إلى أي علاجات للتجاعيد يمكنك تجربتها.، وعلى رأسها استخدام مرطب مرتين يوميًا، ومن الناحية المثالية، يجب تطبيقه بعد استخدام زيت جوز الهند، ولكن قبل استخدام مستحضرات التجميل، كما يمتاز واقي الشمس بفعاليته في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، والتي تعد أيضًا سببًا آخر لشيخوخة البشرة.

قد يهمك: 6 فوائد يقدمها زيت جوز الهند للشعر

الآثار الجانبية لاستخدام زيت جوز الهند على البشرة

من المحتمل أن يتسبب زيت جوز الهند في تعرض الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المنتج لالتهاب الجلد بعد الاستخدام.

وبشكل عام، يجب التوقف عن استخدام زيت جوز الهند، حال ظهور علامات الحساسية على البشرة، وتشمل:

- القشعريرة.

- الحكة.

- الطفح الجلدي.

- احمرار البشرة.

ومن الجيد الخضوع لاختبار حساسية الجلد قبل استخدام زيت جوز الهند على الوجه، وهو الأمر الذي يجب تطبيقه قبل استخدام أي منتج، من خلال وضع كمية قليلة من الزيت على الكوع من الداخل، والانتظار لمدة تصل إلى 48 ساعة، وملاحظة النتائج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية