أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أعشاب لعلاج تساقط الشعر

02:37 م الإثنين 21 مارس 2022
4 أعشاب لعلاج تساقط الشعر

اعشاب

كتبت- ياسمين الصاوي:
تتعدد أسباب تساقط الشعر بين سوء التغذية والإصابة بمشكلات صحية معينة وغيرها، ولا بد من علاج السبب الرئيسي أولاً للتخلص من التساقط نهائيًا واستشارة الطبيب، وربما تفيد أيضًا بعض العلاجات المنزلية والأعشاب في تعزيز قوة بصيلات الشعر وتحسين صحة فروة الرأس.
يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية بعض الأعشاب المفيدة في علاج تساقط الشعر ومنحه القوة واللمعان، حسبما نشر موقع "Health Line".

أعشاب لعلاج تساقط الشعر

1-الحلبة

تعد بذور الحلبة علاجًا رائعًا لتساقط الشعر، بسبب احتوائها على فيتامين سي والبوتاسيوم والأحماض الطبيعية، ما يعزز قوة الشعر بفروة الرأس ويمنع تساقطه ويدعم صحة البصيلات.

طريقة الاستعمال

يتم نقع بعض بذور الحلبة في المياه طوال الليل، ثم طحنها وهرسها جيدًا، وإضافة الزبادي أو الحليب الرائب إليها، ثم تدليك فروة الرأس به لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسل الشعر وتجفيفه.

2-أوراق الكاري

تتوافر أوراق الكاري بكثرة، وتعتبر مصدرًا غنيًا بفيتامين سي والفسفور والحديد والكالسيوم، ما يقي من تساقط الشعر، ويمنحه الصحة واللمعان.

طريقة الاستعمال

يمكن غلي بعض أوراق الكاري، ثم إضافة زيت الزيتون إليها، ووضع الخليط على الشعر عدة مرات أسبوعيًا.

3-الصبار

يعتبر الصبار من النباتات السحرية التي تستخدم بكثرة في الأغراض التجميلية سواء للجلد أو الشعر، كما تساعد على تحقيق التوازن في معدلات الأس الهيدروجيني بفروة الرأس وتعزيز نمو الشعر ومنحه اللمعان والقوة.

طريقة الاستعمال

يتم استخراج جل الصبار الموجود داخل تلك الأوراق، وفرك فروة الرأس به جيدًا وخصلات الشعر، ثم شطف الشعر بعد مرور 30 دقيقة على الأقل.

4-الروزماري

يتميز الروزماري بخصائصه المضادة للالتهابات والميكروبات، ما يجعله الاختيار الأفضل لمشكلات فروة الرأس والحكة وعلاج تساقط الشعر.

طريقة الاستعمال

يُنصح بوضع قطرات من زيت الروزماري مباشرة على فروة الرأس وتدليكها به جيدًا لمدة 5-10 دقائق، وذلك لتحسين تدفق الدورة الدموية بها ومحاربة الالتهابات، وتكرار الأمر عدة مرات في الأسبوع لملاحظة النتائج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية