أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية تحذر من دايت كيم كارداشيان لخسارة الوزن في 3 أسابيع

08:38 م السبت 07 مايو 2022
خبيرة تغذية تحذر من دايت كيم كارداشيان لخسارة الوزن في 3 أسابيع

كيم كارداشيان

كتبت- ياسمين الصاوي:
اتبعت الفنانة كيم كارداشيان، التي تبلغ من العمر 41 عامًا، نظام دايت لخسارة 7 كيلوجرام من وزنها في 3 أسابيع، عن طريق الامتناع عن تناول السكريات والكربوهيدرات، وتقليل السعرات الحرارية التي تحصل عليها طوال اليوم.
وصارت كارداشيان تواظب على استخدام المشاية الكهربائية يوميًا حتى استطاعت مؤخرًا ارتداء فستان مارلين مورنو في عرض أزياء سنوي أُقيم الأسبوع الحالي، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وحذرت الدكتورة ديبورا سالفاتوري، خبيرة التغذية بجامعة لونغ ايلاند بنيويورك، من احتمالية أن يؤدي هذا الدايت إلى زيادة الوزن مرتين، في حين يفضل اتباع نظام غذائي صحي بشكل أكبر.
وأكدت خبيرة التغذية، أن خسارة الوزن بسرعة يمكن أن يبطئ عملية التمثيل الغذائي بالجسم، ويجعل من الصعب فقدان الوزن نتيجة حرق القليل من السعرات الحرارية.
وأوضحت، أن الأشخاص الذين يتبعون هذه الأنظمة من الدايت لديهم مخاطر أعلى للتعرض للجفاف والالتهابات والإجهاد.
وتابعت سالفاتوري، أن فقدان الوزن سريعًا يحدث من خلال التخلص من الماء الموجود في الجسم، ما يسبب الجفاف، ناصحة بعدم اتباع نظام دايت من أجل إنقاص الوزن، بل تغيير نمط الحياة للحصول على جسم مثالي.
وشددت على أن الامتناع عن تناول أنواع معينة من الطعام يمكن أن يزيد فرص اكتساب الوزن بمعدل الضعف من جديد.
من ناحية أخرى، أفاد خبراء الصحة، أن أفضل وسيلة لخسارة الوزن تتمثل في الحصول على عدد معين من السعرات الحرارية والحفاظ على النشاط والحركة طوال اليوم.
وكشف الخبراء، أن الحميات التي تهدف إلى خسارة الوزن سريعًا يُوصى بها للأشخاص الذين يعانون من السمنة، لكن لا يمكن أن يستمروا في اتباع ذلك أكثر من 12 أسبوعًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية