خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

امرأة تخسر 40 كيلوجرامًا- ماذا فعلت؟

04:18 م الأربعاء 17 أغسطس 2022
امرأة تخسر 40 كيلوجرامًا- ماذا فعلت؟

كونتري مونتجوميري

كتبت- ياسمين الصاوي:

نشرت فتاة تدعى كونتري مونتجوميري تجربتها في فقدان الوزن، بعدما استطاعت خسارة 40 كيلوجرامًا من خلال اتباع نظام الصيام المتقطع.

وقالت مونتجوميري، إنها كانت طفلة نشيطة تحب الحركة، لكن هذا لا يعني أنها تتناول الطعام الصحي، وعندما بلغت عمر 25 عامًا، تفاجئت بمظهرها عند وقفت تفكر بجسمها أمام المرآة، حيث وصل وزنها 90 كيلوجرام، حسبما نشر موقع "Prevention".

قررت الفتاة الامتناع عن الحلويات، والتركيز على الحبوب الكاملة والدجاج والخضروات، واستبدال المشروبات الغازية بالمياه فقط.

بدأت مونتجوميري بعد ذلك في اتباع نظام الصيام المتقطع، بحيث تتناول الطعام خلال 8 ساعات، ثم تصوم مرة أخرى لمدة 16 ساعة.

وحول النظام الغذائي الذي اتبعته، فإنه يشمل ما يلي:

عند الاستيقاظ: كوب من المياه أو الشاي.

الوجبة الأولى: طبق سموزي بروتين أو شريحة التوست مع الأفوكادو والبيض المهروس.

وجبة خفيفة (سناك): بيض مسلوق.

الوجبة الثانية: فاصوليا سوداء مع الخضار المطهو على البخار.

وجبة خفيفة (سناك): زبدة الفول السوداني مع شرائح التفاح، ثم تتوقف عن تناول الطعام بدءًا من 8 مساءً.

وقالت مونتجوميري: "بدأت أرى جسمي يتغير أسبوعًا بعد أسبوع، وصرت أقوى"، مضيفة أنها اشتركت في مجموعات اللياقة البدنية مثل الرقص واليوجا، حتى صارت مدربة في الجيم.

صارت تشعر الفتاة العشرينية بأنها أفضل مع تناول طعام صحي وممارسة التمارين، حتى تمكنت من خسارة 44 كيلوجرامًا على مدار عدة سنوات.

الجدير بالذكر أن الصيام المتقطع يعد أحد الأنماط الغذائية التي تهدف إلى فقدان الوزن، وتعتمد على الامتناع عن الطعام لمدة 16 ساعة وتناوله لمدة 8 ساعات فقط في وقت محدد ومتصل باليوم.

ويُراعى تناول 3-4 وجبات فقط خلال نظام الصيام المتقطع، مع الانتباه إلى ضرورة الابتعاد عن الأطعمة غير الصحية مثل الدهون والمقليات والسكريات، وممارسة الرياضة بشكل منتظم، وشرب كمية كبيرة من المياه على مدار اليوم، وتجنب التوتر والقلق والسهر.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية