أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أسباب قد تؤدي لتغير وزن الجسم على مدار اليوم

10:30 ص الخميس 04 أغسطس 2022
5 أسباب قد تؤدي لتغير وزن الجسم على مدار اليوم

وزن الجسم

كتبت - هدى عبد الناصر

نتاب بعض الأشخاص الشعور بالحيرة نتيجة تغير وزن الجسم على الميزان على مدار اليوم، وهو ما يحدث بسبب مجموعة من العوامل المختلفة، التي تستدعي المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أسباب تغير وزن الجسم خلال اليوم، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI

1- طريقة وزن الجسم

قد يتسبب القياس الخاطئ في ظهور نتائج مختلفة خلال اليوم، لذلك يفضل وضع الميزان على سطح صلب مستوي، مع مراعاة الوقوف بشكل مستقيم بالقدمين على الميزان، مع ارتداء ملابس خفيفة، وحينها تظهر النتائج الحقيقية لوزن الجسم.

اقرأ أيضًا: لمتبعي الدايت.. كم مرة يجب أن تزن نفسك في الأسبوع؟

2- المعاناة من بعض الأمراض

قد تؤثر الإصابة ببعض الأمراض على وزن الجسم، ولعل أبرزها السرطان، السكري، فشل اللقب، ونزلات البرد، حيث تؤدي تلك الحالات إلى فقدان الشهية أو احتفاظ الجسم بالماء، ما يتسبب في اضطرابات الوزن، لذلك يجب استشارة الطبيب في هذه الحالة.

3- تناول أدوية معينة

يمكن أن تتسبب بعض الأدوية، بما فيها مضادات الالتهاب، مضادات الهيستامين، الأنسولين، مضادات الاكتئاب، ومضادات الصرع، في فقدان الوزن أو اكتسابه بشكل سريع، لذلك يفضل استشارة الطبيب المختص لمعرفة جميع الآثار الجانبية قبل البدء في تناول الأدوية.

قد يهمك: بعد الانتهاء من الدايت.. إليك طريقة الحفاظ على وزنك الجديد

4- شرب كمية كبيرة من الماء

يزن الماء نسبة في الجسم، خاصة عند تناوله دون حركة أو عدم ممارسة الرياضة، وبالتالي يظهر ذلك فور قياس الوزن، ومع ذلك، يفضل شرب الماء بدلًا من المشروبات السكرية، لتجنب الحصول على سعرات حرارية زائدة، مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضية.

5- شرب القهوة

أثبتت الدراسات أن الكافيين من المواد الغذائية المثالية في تقليل الشهية وحرق السعرات الحرارية، ولكن المشروب نفسه مرتفع السعرات الحرارية والدهون، ويمكن أن يسبب اضطراب وزن الجسم عند القياس، لذلك يجب الابتعاد عن تناول القهوة بشكل مفرط.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية