خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كم بيضة يجب تناولها لفقدان الوزن بسرعة؟

02:37 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022
كم بيضة يجب تناولها لفقدان الوزن بسرعة؟

تناول البيض

كتبت - ياسمين الصاوي

كشفت دراسة جديدة، أن تناول البيض، سواء كان مسلوقًا أو مخفوقًا، لمدة 5 أيام في الأسبوع يساعد على فقدان الوزن بسرعة.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يأكلون البيض كل يوم تقريبًا أكثر نحافة ويتمتعون بصحة أفضل مقارنة بغيرهم، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقارن أطباء إسبان تكوين أجسام 355 طالب جامعي، لمعرفة ما إذا كان تناول البيض له أي تأثير أم لا، وكانت أعمار جميع المشاركين تتراوح أعمارهم بين 18- 30 عامًا.

وتم تسجيل قياسات الطول والوزن لمعرفة مؤشر كتلة الجسم، إلى جانب تسجيل محيط الخصر، وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات بناءً على عدد المرات التي أكلوا فيها البيض:

- أقل من مرة في الأسبوع.

- مرة ​​واحدة إلى 4 مرات.

- 5 مرات على الأقل.

اقرأ أيضًا: رغم دوره في فقدان الوزن.. أسباب متعددة تمنعك من تناول البيض يوميًا

ولم تتطرق الدراسة إلى طريقة تحضير البيض سواء كان مسلوقًا أو مخفوقًا، لكن أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا البيض 5 مرات على الأقل في الأسبوع لديهم مؤشر كتلة الجسم ونسبة الدهون أقل مقارنة بالمجموعتين الأخريين، أي كان حوالي 22.5.

وكان مؤشر كتلة الجسم للمجموعة التي تناولت 1-4 بيضات 23.5، كما بلغ في المجموعة التي تناولت أقل من بيضة 23.5.

وتبين أن محيط الخصر كان أقل مع مرور الوقت واتباع هذا النمط الجديد، حيث حصل المشاركون على ما يكفيهم من السعرات الحرارية والبروتين، حيث تحتوي بيضة واحدة كبيرة على حوالي 6 جرام من البروتين، مقارنة بحوالي 62 جرام في 250 جرام من اللحم الستيك.

وقالت الدكتورة ميريام جاريدو ميجيل، المؤلف الرئيسي للدراسة، إن النتائج أظهرت أن تناول البيض أكثر من 5 مرات في الأسبوع يجب أن يوصى به للأشخاص الأصحاء، لأن زيادة تناول البيض قد يؤدي إلى تكوين جسم أكثر صحة بسبب زيادة تناول البروتين.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية