أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شاب يتناول 12 علبة صودا يوميًا- ماذا حدث له؟

03:31 م السبت 14 يناير 2023

كتبت- ياسمين الصاوي:

اعتاد شاب أمريكي يبلغ من العمر 27 عامًا، شرب 12 علبة من المشروبات الغازية كل يوم، مع تناول الدجاج المقلي المقرمش من أحد المطاعم الشهيرة بوجبتي الغداء والعشاء، وعلى غير المتوقع، تخلص من هذه العادة نهائيًا وخسر 68 كيلوجرامًا من وزنه في فترة وجيزة، فماذا حدث له؟

نظر تايلور روبيرتسون إلى حجم جسمه الذي ازداد كالبالون، ووجد أن وزنه وصل إلى 147 كيلوجرام، كما ازداد محيط خصره بشكل كبير، والمؤسف أنه صار يعاني من صعوبة حقيقية في التنفس أثناء النوم، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال الشاب العشريني الذي أصيب بانقطاع النفس أثناء النوم نتيجة زيادة وزنه: "كانت حبيبتي توقظني من النوم لتخبرني أنني لم أكن أستطيع التنفس".

قرر روبيرتسون خسارة وزنه والتخلي عن عاداته الخاطئة، وبالفعل نجح في ذلك خلال 9 أشهر فقط، حيث أصبح وزنه 76 كيلوجرامًا، وابتعد عن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية اللذان ساهما في تحويل نمط حياته إلى الكسل.

اقرأ أيضًا: لتجنب الضرر.. ما هي الكمية المسموحة من المشروبات الغازية؟

والآن صار يبدأ يومه بممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعتين، واستبدل الوجبات السريعة بوجبة واحدة مكونة من الدجاج مع الأرز.

بدأت رحلته في خسارة الوزن والاستمتاع بنمط حياة صحي بعد أن بدأ في البحث من خلال مشاهدة الكثير من الفيديوهات على "يوتيوب" التي تتعلق بكيفية فقدان الوزن وتناول الأطعمة الصحية.

وأكد روبيرتسون: "وجدت نظام دايت مكون من وجبة واحدة فقط، وقررت اتباعه" موضحًا: "في البداية، كنت أتناول هذه الوجبة على الطريقة الصينية، لكنني أدركت أنها لم تكن صحية بشكل كافي، فقررت طهي طعامي على طريقتي".

وتابع: "بدأت الذهاب إلى الجيم لأسير على المشاية الكهربائية وأرفع الأوزان الثقيلة، وبالفعل انخفض وزني، أما الآن صرت أمارس الرياضة حوالي ساعتين يوميًا".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية