أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فيديو لامرأة خسرت وزنها يحصد مليون مشاهدة على تيك توك- ما السر؟

01:42 م الأحد 15 يناير 2023
فيديو لامرأة خسرت وزنها يحصد مليون مشاهدة على تيك توك- ما السر؟

تيريسا بيرنت

كتبت- ياسمين الصاوي:

استطاعت امرأة من ولاية كاليفورنيا، أن تحصد أكثر من 910 ألف متابع على حسابها بتطبيق تيك توك، بعد ظهورها في فيديو حاز على أكثر من مليون مشاهدة تتحدث فيه عن رحلتها في خسارة الوزن التي استمرت 5 سنوات.

كشفت المرأة التي تُدعى تيريسا بيرنت وتعمل معلمة، أنها خسرت 189 كيلوجرام من وزنها، وخضعت لعملية جراحية للتخلص من 21 كيلوجرامًا من الجلد المترهل حول منطقة المعدة والخصر، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت بيرنت: "أريد فقط أن أقول لأي شخص يخوض رحلته الآن في هذا المسار أن يحاول إنقاذ حياته أو تغييرها للأفضل من خلال فقدان الوزن، وعليك أن تصدق نفسك ولا تتوقف أبدًا".

وبعد إجراء العملية، ظهرت في مقطع فيديو من سرير المستشفى وهي تبكي قائلة: "لا أصدق أبدًا، لقد تخلصت من الجلد المترهل حول معدتي تمامًا".

في عام 2019، كانت بيرنت تبلغ من الوزن 258 كيلوجرام، حيث اتجهت إلى تناول الكثير من الوجبات السريعة كمحاولة للتخلص من مشاعرها السيئة تجاه فقدان أخيها وأمها.

وأوضحت المرأة التي تبلغ من العمر 44 عامًا، أنها كانت تحصل على 10 آلاف سعر حراري في اليوم، وتعرضت لنوبة قلبية، وأخبرها الأطباء باحتمالية تعرضها للوفاة خلال 5 سنوات إن لم تغير نمط حياتها.

بدأت بيرنت في اتباع نظام غذائي صحي واعتمدت على ممارسة الرياضة، وخسرت العديد من الكيلوجرامات، وذلك قبل إجرائها عملية تحويل مسار المعدة، ومن ثم ظهرت في مقطع فيديو على تيك توك لتقول للجميع: "أنا سعيدة، أشعر أن حجمي صغير للمرة الأولى في حياتي".

وبعد نجاح عملية تحويل المسار وتخلصها من الدهون الزائدة حول الخصر، تعرضت لمضاعفات صحية جعلتها غير قادرة على تناول الطعام أو شرب المياه، كما بدأت تشكو من صعوبة التنفس وألم حاد جدًا في جانبها، ومن ثم تم تحويلها لوحدة الطورائ واحتجازها 3-4 أيام.

وشرحت الأمر قائلة: "تم تشخيص حالتي بأشياء عديدة، من بينها جلطة مؤقتة في الجانب الأيمن من الرئة، وهي أحد المضاعفات أو الآثار الجانبية للعمليات الجراحية الأساسية، وهذا يحدث ل1% من الأشخاص الذين يخضعون للعمليات الكبيرة".

وطمأنت الجميع: "أنا الآن في منزلي وسعيدة، وأتمتع بصحة جيدة، وكل شيء على ما يرام"، وذلك رغم أن الجلطة لم تختف بعد، ومازالت تعاني من صعوبة التنفس والألم، وتحرص على تناول أدوية السيولة والراحة قدر الإمكان.

AA16bsOw

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية