أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 فوائد مذهلة يقدمها الكافيين للبشرة

04:30 م السبت 28 يناير 2023
4 فوائد مذهلة يقدمها الكافيين للبشرة

الكافيين للبشرة

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعتبر الكافيين من أكثر العناصر التي تقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك صحة البشرة، ولكن يجب الحذر جيدًا عند استعماله على البشرة والأفضل أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص للحد من اي مضاعفات يمكن أن تحدث للبشرة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أهم فوائد الكافيين للبشرة، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

يعرف الكافيين بأنه أحد العناصر التي تساعد على ضيق الأوعية الدموية بشكل كبير وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالأمراض الجلدية بشكل كبير بما في ذلك الشيخوخة والتجاعيد والهالات السوداء و انتفاخ الوجه والتصبغات.

فوائد الكافيين للبشرة

1- منع سرطان الجلد

الكافيين من المواد التي تحمي من الإجهاد التأكسدي والآثار الجانبية لأشعة الشمس الضارة، وذلك لاحتوائه على بعض العناصر المفيدة لصحة الجلد، وبالتالي يساعد استعمال الكريمات والمنتجات الغنية بالكافيين على تقليل فرص الإصابة بسرطان الجلد.

اقرأ أيضًا: للمراهقين- 5 علامات منذرة على الإصابة بسرطان الجلد

2- التخلص من تصبغات البشرة

الكافيين من اكثر المواد الفعالة في السيطرة على تصبغات البشرة بما في ذلك الهالات السوداء، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص أولًا قبل الإفراط في استعمال أي منتجات غنية بالكافيين، كما يساعد تناول الكافيين عن طريق الفم في الحصول على نفس النتائج ولكن مع الانتظام على تناوله.

قد يهمك: هكذا نتخلص من تصبغات الجلد ونوحد لون البشرة

3- الحد من الشيخوخة

يعمل استعمال المنتجات الغنية بالكافيين بشل منتظم على مكافحة علامات الشيخوخة خاصة التي تظهر مبكرًا عند بعض الأشخاص بما في ذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغات وذلك لأن الكافيين يساعد في تحسين الدورة الدموية بالجسم إلى جانب احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وبالتالي حماية الخلايا من التلف.

قد يهمك أيضًا: 3 أنواع من شاي الأعشاب قد تساعد في إبطاء الشيخوخة

4- شد الجلد

يساعد استعمال الكافيين على البشرة أو تناوله عن طريق الفم في شد الجلد بشكل كبير وذلك لأن الكافيين أحد مضادات الالتهاب القوية التي تحمي الجلد من أي آثار سلبية، بالإضافة إلى أن الكافيين يزيد من نسب الكولاجين في الجلد وبالتالي شد الجلد بشكل كبير خاصة عند الاستمرار على استعماله.

اقرأ أيضًا: متى تلجأ لعملية شد الوجه بالخيوط؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية