أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من جفاف فروة الرأس؟- 7 علاجات منزلية تساعدك

01:06 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023
تعاني من جفاف فروة الرأس؟- 7 علاجات منزلية تساعدك

جفاف فروة الرأس

كتبت - ندى نجيد

فروة الرأس الجافة يمكن أن تكون مزعجة وغير مريحة، لأنها تسبب الحكة في كثير من الأحيان، لكن لحسن الحظ، هناك العشرات من الطرق للتعامل مع فروة الرأس الجافة والمصابة بالحكة في المنزل.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من العلاجات المنزلية لفروة الرأس الجافة، وفقا لما نشره موقع "Very well health".

علاجات منزلية لفروة الرأس الجافة

1- زيت شجرة الشاي

يوجد زيت شجرة الشاي في العديد من الشامبوهات الجاهزة لعلاج القشرة وفروة الرأس الجافة، وذلك بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للفطريات القوية.

قومي بخلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند أو الجوجوبا أو زيت الزيتون، وتدليكه في فروة رأسك، واتركه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل شطفه.

بعد غسل القناع، اتركي الشعر يجف بشكل طبيعي قبل تشغيل أي أدوات حرارية، لأن تجفيف الشعر بالمجفف في كثير من الأحيان يمكن أن يؤدي إلى تفاقم جفاف فروة الرأس.

اقرأ أيضًا: أنواع قشرة فروة الرأس.. هل تسبب مخاطر صحية؟

2- زيت الخروع

مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات وغني بفيتامين E والأحماض الدهنية، جميعها تعمل على تخفيف جفاف فروة الرأس والحكة.

اخلطي مقدارًا واحدًا من زيت الخروع مع جزأين من هلام الصبار وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي، ضعيه على رأسك الجاف واشطفيه بعد 30 دقيقة، وكرريها 4 مرات في الأسبوع.

3- الألوفيرا

قد يعمل الصبار بمفرده على تهدئة فروة الرأس الجافة، وذلك بفضل فوائده المرطبة والمضادة للالتهابات، لكن عليك أن تدرك أن بعض منتجات الصبار قد تحتوي على إضافات قد تضر الشعر بالفعل.

ضعي الصبار مباشرة على فروة رأسك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو.

4- خل حمض التفاح

خل التفاح مضاد للميكروبات، لذلك قد يساعد في تخفيف البكتيريا المسببة للحكة.

يُزعم أيضًا أنه مقشر ويمكن أن يساعد في إزالة بقايا منتجات الشعر والتي يمكن أن تساهم أيضًا في جفاف فروة الرأس، خاصة أن منتجات تصفيف الشعر، بما في ذلك الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات والمواد الهلامية التي تحتوي على الكحول والموس ومثبتات الشعر وطبقات الشامبو الجاف الممتص للزيت يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تجفيف جلد فروة الرأس

5- زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا مرطب بشكل لا يصدق لفروة الرأس ومغذي للبشرة والشعر، وغالبًا ما يستخدم لعلاج حالات مثل حب الشباب والصدفية. والأفضل من ذلك أنه لا يحتاج إلى تخفيفه قبل استخدامه، فقط قومي بتدليك الزيت في فروة رأسك واتركه لمدة 10-20 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.

ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا إلى الشامبو الخاص بك لتخفيف الجفاف والحكة.

6- زيت جوز الهند

مضاد للفطريات، ومضاد للبكتيريا، ومرطب للغاية، وقد يكون مفيدًا للغاية للقشرة وفروة الرأس الجافة، كما أنه يقلل من فقدان الماء والبروتين، ويمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المخصص للطعام على فروة رأسك الجافة قبل الاستحمام، وتمشيط الأطراف، وتركه لمدة 10 دقائق على الأقل.

قد يهمك: أضرار التعرق على صحة الشعر.. هكذا يمكنك الوقاية منه

7- صودا الخبز وزيت الزيتون

قد يبدو الأمر غريبًا، لكن صودا الخبز وزيت الزيتون مزيج رائع لفروة الرأس الجافة، حاولي خلط أجزاء متساوية من كل منها، ثم فركها في فروة الرأس واتركيها لمدة خمس دقائق على الأقل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية