أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"في داخلي ألف وجع"- ما حقيقة عملية التجميل التي أجرتها حورية فرغلي؟

04:24 م السبت 11 نوفمبر 2023
"في داخلي ألف وجع"- ما حقيقة عملية التجميل التي أجرتها حورية فرغلي؟

حورية فرغلي

كتبت- ياسمين الصاوي:

نشرت الفنانة حورية فرغلي صورة لها على السوشيال ميديا وعلى أنفها ضمادة طبية بيضاء، فتراودت الأنباء حول خضوعها لعملية تجميل أخرى في الأنف.

وكشفت فرغلي أن إجراء عملية تجميل جديدة بأنفها ليس خبرًا صحيحًا على الإطلاق، ولكنها تستعيد فقط ذكرى سقوطها من فوق الحصان في مثل هذا اليوم، وكانت قد أجرت 17 عملية جراحية، آخرهم استئصال الرحم.

وقد كتبت فرغلي على الصورة: "هكذا أنا أصبر في أشد أوجاعي، وأصمت وفي داخلي ألف وجع، لا أشكو لأحد، الكتمان هو رفيقي إلى الأبد، ويا رب ما يكتب لحد الوجع يا رب.. آخر عملية اللهم لك الحمد، أصعب وجع انك تكون لوحدك في الوجع".

خطورة إصابات الأنف

عادة ما يؤدي السقوط على الأرض من أعلى الحصان أو أي مكان مرتفع إلى حدوث إصابات حادة، وربما تعد إصابات الأنف واحدة من بينها، ومن ثم يضطر المصاب للخضوع لبعض الإجراءات العلاجية، حسبما نشر موقع "NHS”.

إذا أدى الكسر إلى إزاحة العظام والغضاريف في الأنف، فقد يتمكن الطبيب من إعادة إصلاحها يدويًا، ويجب أن يتم ذلك خلال 14 يومًا من تاريخ حدوث الكسر، ويفضل أن يكون ذلك قبل مرور كل هذا الأيام.

في هذه الحالة، يقوم الطبيب بتخدير الأنف، وربما يدفع الغضاريف والعظام بالأنف إلى مكانها بأصابعه، وفي بعض الأحيان، قد يحتاج إلى استخدام أدوات خاصة للمساعدة في إعادة تنظيم العظام والغضاريف المكسورة.

قد يتم وضع الأنف في جبيرة بحشوة من الداخل وضمادة من الخارج، وفي بعض الأحيان، تكون الجبيرة الداخلية ضرورية أيضًا لفترة قصيرة.

في حالة استخدام الجبيرة، عادةً ما تحتاج إلى تركيبها لمدة أسبوع، وقد تبقى الضمادة ثابتة لمدة تصل إلى أسبوعين.

قد يصف الطبيب أيضًا مجموعة من المضادات الحيوية لمنع العدوى من البكتيريا التي تعيش في الأنف.

وفي الحالات الشديدة، من الممكن أن يلجأ الطبيب للجراحة، وقد تحتاج الفواصل الشديدة أو الفواصل المتعددة أو الفواصل التي لم يتم علاجها لأكثر من 14 يومًا إلى إجراء عملية جراحية.

يمكن للجراحة إعادة تنظيم العظام وإعادة تشكيل الأنف، أما إذا أدى الكسر إلى إتلاف الحاجز الأنفي، وهو الجزء الأوسط الذي يقسم فتحة الأنف، فقد يشعر الشخص بانسداد في الأنف، وبالتالي يوصى الطبيب بالجراحة الترميمية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية