أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 فيتامينات ضرورية للنساء بعد الأربعين

04:39 م الأربعاء 13 ديسمبر 2023
5 فيتامينات ضرورية للنساء بعد الأربعين

الفيتامينات

كتب- محمد أمين:

مع بلوغ المرأة سن الأربعينات، تزداد احتياجاتها في اتباع الأنظمة الغذائية الصحية، لتسيطر على التغيرات الهرمونية والنفسية والفسيولوجية، التي تتعرض لها في هذه المرحلة، لذا من الضروري للنساء في هذه الفترة الحصول على مجموعة من المكملات الغذائية.

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الفيتامينات المهمة التي لا غنى عنها في فترة الأربعينات للنساء، وفقًا لموقع "Very well health".

اقرأ أيضًا: بعد الأربعين.. إجراءات بسيطة لبشرة صحية خالية من التجاعيد

فيتامينات مهمة للنساء في فترة الأربعينات

- كبسولات الأوميجا 3

تحتاج المرأة الأربعينية إلى تناولها، لمكافحة الشوارد بجسدها والتي تسبب السرطان، وللحفاظ على التوازن الهرموني بعد سن الأربعين، بالإضافة إلى تقليل تأثير الإجهاد التأكسدي على البشرة، ومحاربة علامات الشيخوخة، والتجاعيد وخطوط الوجه.

- المغنسيوم

يساعد في تنظيم ضغط الدم، وامتصاص الجسم للكالسيوم ويلعب دورًا في وظائف العضلات والأعصاب والقلب، نقصه من المشكلات الشائعة بين النساء بعد سن الأربعين، بالتالي ينبغي على المرأة في هذا العمر أن تهتم بتناول الأطعمة الغنية به مثل المكسرات وفول الصويا.

- فيتامين ب 12

يعد من أفضل المكملات الغذائية للنساء في فترة الأربعينات، لأنه يساعد على مقاومة التقلبات المزاجية الحادة والاكتئاب، ويحمي الشعر من التساقط والتقصف ومنح البشرة النضارة والنعومة والشباب.

- فيتامين د

يقي المرأة في فترة الأربعينات من هشاشة العظام، لأنه الفيتامين المسؤول عن تحسين امتصاص الكالسيوم من الأطعمة، لذا لابد من تناول الأطعمة الغنية به، مثل السلمون والبيض ومنتجات الألبان، والتعرض يوميًا لأشعة الشمس.

قد يهمك: يهدد الأجنة بمتلازمة داون.. 5 مخاطر يسببها الحمل بعد سن الأربعين

- الفيتامين سي

لتعزيز قدرات الجهاز المناعي، ويكمن في الخضروات والفواكه، وفوائده لا تقتصر للنساء في هذه الفترة العمرية فقط، بل يحسن من امتصاص الجسم لمعدن الحديد وتسريع عملية التئام الجروح والحفاظ على صحة البشرة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية