أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد الأربعين.. إجراءات بسيطة لبشرة صحية خالية من التجاعيد

11:28 ص الخميس 19 أبريل 2018
بعد الأربعين.. إجراءات بسيطة لبشرة صحية خالية من التجاعيد

كتبت- ضي جمال

الخوف من مشاكل البشرة يزداد دائما بعد بلوغ سن الأربعين؛ خاصة التجاعيد التي تظهر في تلك المرحلة العمرية، ولكن العناية بالبشرة بطريقة صحية يؤخر ظهور التجاعيد ويحافظ على صحة البشرة.

تقول الدكتورة رباب رفاعي، أخصائي جراحة التجميل والليزر بعياداتIN SHAPE، إن أغلب السيدات يصبن بخوف وقلق من تجاعيد ما بعد الأربعين وتقدم سن البشرة؛ موضحة أن تلك المشكلة بسيطة ولها طرق وقاية وسبل علاج متعددة.

وتؤكد "رفاعي"، أن الاهتمام بالبشرة قبل بلوغ سن الأربعين من أهم الطرق التي تساعد في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة حين تبلغن الأربعين.. ولكن إذا لم يكن الإهتمام عادة من عاداتك فتستطيعين العناية ببشرتك في سن الأربعين من خلال تلك الطرق البسيطة:

- تناول الفاكهة والخضروات الطازجة والإكثار من شرب المياه

- الابتعاد عن التوتر والقلق لأنه يضر البشرة بشكل كبير

- تناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب

- تناول الفيتامينات مثل "سي والأوميجا3" لأنها من أكثر الفيتامينات المفيدة للشعر والبشرة فضًلا عن دورها في الحفاظ على شكل الجسم الأنثوي

- وضع الكريمات المرطبة نهارًا والكريمات التي تحتوي على الكولاجين ليلًا للوقاية من التجاعيد مع وضع واقي الشمس المناسب لنوع البشرة

- وضع كريم مناسب حول العين لشد ونضارة تلك المنطقة بعد استشارة الطبيب

- قد تحتاجين إلى حقن "البوتوكس أو الفيلر" بعد استشارة طبيب التجميل من أجل الوقاية أو التخلص من التجاعيد نهائيا

وتضيف "رفاعي"، أن الاهتمام بالبشرة لا يعني الوجه فقط؛ ولكن البشرة تشمل الوجه والرقبة والعين واليدين لذا فيجب تطبيق خطوات العناية على كل تلك الأجزاء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية