أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: الكيتو دايت يزيد مخاطر النوبات القلبية والسكتات

02:55 م الثلاثاء 07 مارس 2023
دراسة: الكيتو دايت يزيد مخاطر النوبات القلبية والسكتات

الكيتو دايت

كتبت- ياسمين الصاوي:

أظهرت دراسة جديدة، أن الكيتو دايت يمكن أن يضاعف خطر الإصابة بأمراض القلب ويسبب الكثير من المشكلات الصحية التي تهدد القلب.

وأوضح الباحثون، أن الأشخاص الذين تناولوا أطعمة غنية بالدهون وقليلة الكربوهيدرات كانوا أكثر عرضة لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية والحاجة للتخلص من انسداد الشرايين، مقارنة بالأشخاص الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا عاديًا، حسبما نشر موقع "WebMD".

وقالت الباحثة المشاركة بالدراسة يوليا إتان: "على حد علمنا، تعد دراستنا واحدة من أولى الدراسات التي تنظر في العلاقة بين هذا النوع من النمط الغذائي وصحة القلب والأوعية الدموية."

تم عرض الدراسة هذا الأسبوع في الاجتماع السنوي للكلية الأمريكية لأمراض القلب، حيث شملت البيانات الصحية لحوالي 305 شخص بريطاني اتبعوا نظام غذائي شبيه بالكيتو قبل 24 ساعة من بدء الدراسة.

تمت مقارنة هذه المجموعة بـ 1220 شخص متقاربين في العمر ولكنهم اتبعوا نظامًا غذائيًا قياسيًا.

وكشفت الدراسة الأنظمة الغذائية الشبيهة بالكيتو أنها لا تحتوي على أكثر من 25% من السعرات الحرارية اليومية من الكربوهيدرات مع الحصول على أكثر من 45% من السعرات الحرارية من الدهون

كان أغلب المشاركين في الدراسة من النساء، أي 73%، ولديهم زيادة في الوزن، وكان متوسط ​​أعمارهم 54 عامًا.

حلل الباحثون الحالة الصحية للأشخاص بعد متابعتهم لمدة 12 عامًا تقريبًا، وتبين أن متبعي الكيتو دايت كانوا الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ولديهم أعلى مستويات من الكوليسترول الضار.

وخلال فترة الدراسة، عانى 9.8% من متبعي الكيتو دايت من مشكلات بالقلب مقارنة بـ 4.3% من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا قياسيًا.

ولفت الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يرغبون في اتباع نظام الكيتو دايت عليهم استشارة الطبيب الخاص بهم قبل البدء في ذلك.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية