أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جمال شعبان ينصح بهذا الطعام لفقدان الوزن

01:39 م الخميس 27 أبريل 2023
جمال شعبان ينصح بهذا الطعام لفقدان الوزن

الدكتور جمال شعبان

كتب - صابر نجاح

قال الدكتور جمال شعبان، العميد السابق للمعهد القومي للقلب، إنه يمكن إضافة الفول السوداني باعتدال في النظام الغذائي لأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن.

وأوضح شعبان، أن الفول السوداني يتميز بمحتواه العالي من البروتين وكذلك الدهون الصحية غير المشبعة، وهما من العناصر الغذائية الجيدة لفقدان الوزن، مضيفًا أنه أيضًا يمنح الشعور بالشبع، وبالتالي يمنع الشخص من الإفراط في تناول الطعام.

اقرأ أيضًا: احذر زبدة الفول السوداني.. إليك ما يحدث بجسمك عند تناولها يوميًا

وأشار العميد السابق للمعهد القومي للقلب، إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، يقلل البروتين من مستوى هرمون الجريلين - هرمون الجوع - ويزيد من إنتاج الببتيد YY - الهرمون المسؤول عن الشعور بالشبع.

وأضاف شعبان، أن للفول السوداني بعض الفوائد الأخرى، مشيرًا إلى أنه يجعل تركيز المخ أقوي ويقلل خطر الإصابة بالألزهايمر، موضحًا أن المخ يحتاج لعناصر غذائية معينة لدعم حالته الصحية، مثل فيتامين ب 1 والنياسين وحمض الفوليك، وهذه العناصر تتوافر في الفول السوداني.

قد يهمك: رغم فوائده.. 5 مخاطر للفول السوداني تجعلك لا تفرط في تناوله

وأكد شعبان، أن الفول السوداني يمكن أن يساعد على تجنب التدهور المعرفي المرتبط بالعمر والأمراض، مثل مرض ألزهايمر، مشيرًا إلى أن الفول السوداني محمل بمكون نشط بيولوجيًا يسمى ريسفيراترول، الذي يعمل على تحسين القدرات المعرفية واللفظية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية