أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إطلالة مفاجئة لمحمد فؤاد- ماذا حدث بعد عملية تكميم المعدة؟

02:32 م الخميس 06 أبريل 2023
إطلالة مفاجئة لمحمد فؤاد- ماذا حدث بعد عملية تكميم المعدة؟

محمد فؤاد

كتب - صابر نجاح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا مجموعة من الصور للفنان محمد فؤاد، ظهر فيها فاقدًا الكثير من وزنه بعد عملية تكميم المعدة التي أجراها مؤخرًا.

يوضح "الكونسلتو" في السياق التالي، فوائد عملية تكميم المعدة، حسبما جاء في موقع "Clevelandclinic".

فوائد عملية تكميم المعدة

1- تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

تقلل جراحة إنقاص الوزن خطر إصابة الشخص بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وأمراض القلب المحيطية، وإضافة إلى ذلك، ذكرت إحدى الدراسات أن فقدان الوزن الناتج عن الجراحة يمكن أن يساعد في منع مخاطر الوفاة المرتبطة بالسكتة الدماغية، وارتفاع ضغط الدم واحتشاء عضلة القلب.

ويمكن أن تعود مستويات ضغط الدم والكوليسترول إلى طبيعتها بعد الجراحة، مما يقلل هذه المخاطر ويحسن الصحة العامة.

2- تخفيف الاكتئاب

يشعر الكثير من الأشخاص المصابين بالسمنة بالاكتئاب بسبب مظهر الجسم السيء، حتى الأشخاص الأصغر سنًا الذين يعانون من زيادة الوزن بشكل كبير يجدون صعوبة في المشاركة في الأنشطة التي قد يستمتعون بها، مما يؤدي إلى العزلة الاجتماعية والاكتئاب.

اقرأ أيضًا: بعد استضافته بـ"رامز نيفر إند"- لماذا يشرب محمد فؤاد العصائر فقط؟

ويمكن أن يؤدي فقدان هذا الوزن الزائد إلى تحسين الصحة النفسية لدى هؤلاء المرضى، حيث وجدت إحدى الدراسات البحثية، أن الأشخاص الذين خضعوا لجراحة السمنة انخفض لديهم الاكتئاب بنسبة 32.7% في وقت الجراحة و 16.5% انخفض بنسبة ستة إلى 12 شهرًا بعد الجراحة.

3- التخلص من انقطاع النفس الانسدادي النومي

غالبًا ما يسمح الوزن الطبيعي والحفاظ عليه للأشخاص المصابين بانقطاع النفس النومي بالتوقف عن استخدام جهاز ضغط المجرى الهوائي الإيجابي المستمر في وقت النوم، حيث يعاني حوالي 80 إلى 85% من المرضى من هدوء انقطاع النفس النومي بعد عام من جراحة تكميم المعدة.

قد يهمك: لتجنب أضرارها.. 4 إجراءات احرص عليها بعد الخضوع لتكميم المعدة

4- تخفيف آلام المفاصل

يضع الوزن الزائد الكثير من الضغط على مفاصل الجسم، وغالبًا ما يسبب ألمًا مزمنًا وتلفًا بالمفاصل، حيث يخفف فقدان الوزن الكبير والمستمر الذي يحدث بعد جراحة علاج تكميم المعدة، من الضغط الواقع على المفاصل وغالبًا ما يسمح للأشخاص بالتوقف عن استخدام مسكنات الألم والاستمتاع بقدر أكبر من الحركة.

5 - تحسين الخصوبة

يمكن لجراحة إنقاص الوزن أيضًا أن تحسن الخصوبة خلال سنوات الإنجاب، حيث ذكرت إحدى الدراسات البحثية أن خطر الإجهاض قد ينخفض ​​بعد جراحة علاج البدانة ويمكن أن يحسن الدورة الشهرية لدى النساء اللواتي لا يبيضن.

قد يهمك أيضًا: لماذا قد نعاني من ارتجاع المرئ بعد تكميم المعدة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية