أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمتبعي الدايت- أفضل 5 فواكه لفقدان الوزن في رمضان

12:33 م الأحد 09 أبريل 2023
لمتبعي الدايت- أفضل 5 فواكه لفقدان الوزن في رمضان

أفضل الفواكه في رمضان

كتبت- أمنية قلاوون:

يساعد النظام الغذائي الصحي على إنقاص الوزن في رمضان، بما في ذلك النظام الغني بالفواكه، ويوصي خبراء التغذية بتناول 5 حصص من الفواكه بين الإفطار والسحور، لأنها تسهم في إنقاص الوزن والوقاية من الجوع والعطش خلال الصيام.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأفضل الفواكه لإنقاص الوزن في رمضان، وفقًا لموقع "Eat this".

أفضل الفواكه في رمضان

1-الموز

يساعد الموز على الشعور بالشبع فضلًا عن احتوائه على القليل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، لذا يسهم الموز في إنقاص الوزن.

يحتوي الموز الأخضر غير الناضج على نشا أكثر مقاومة من نظيراته الصفراء الناضجة، الذي يساعد في ضبط مستويات سكر الدم ما يحمي من الشراهة وتراكم الدهون في منطقة البطن.

اقرأ أيضًا: وداعًا للسمنة- دليلك لفقدان الوزن في رمضان

2-الأناناس

يعد الأناناس مصدرًا للإنزيمات التي تساعد على الهضم، يحتوي الأناناس على البروميلين الذي يساعد في هضم البروتينات، قد يؤدي تحسين الهضم أيضًا إلى تنظيم الشهية، ما قد يساعد بدوره في إنقاص الوزن، فضلًا عن احتواء الأناناس على الألياف الغذائية، التي تسمح بتعزيز الامتلاء والشعور بالشبع، يسهم النظام الغذائي الغني بالألياف الغذائية في الوقاية من السمنة.

3-الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على كميات كبيرة من الدهون الصحية، التي تسهم في إنقاص الوزن، وجدت إحدى الدراسات أن الأفراد الذين تناولوا نصف حبة أفوكادو مع وجبة غدائهم أبلغوا عن مستويات أعلى من الرضا ورغبة أقل في تناول الطعام، يمكن تناول الأفوكادو بأكثر من طريقة صحية:

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة تساعدك على فقدان الوزن

4-التوت

يعتبر التوت أحد الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية، فضلًا عن وجود كمية منخفضة من السعرات الحرارية به، جميع هذه العناصر الغذائية تسهم في إنقاص الوزن، لذا يمكن إضافة دقيق الشوفان مع التوت على السحور.

5-البابايا

تمتاز البابايا بكونها غنية بالإنزيمات المساعدة على الهضم، يمكن للمركبات الموجودة في البابايا تحسين أعراض الجهاز الهضمي المتعلقة بمتلازمة القولون العصبي.

خلصت إحدى الدراسات، إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف قد يزيد من احتمال فقدان الوزن بغض النظر عن النمط الغذائي، تعمل الألياف أيضًا على تعزيز الشبع، مما قد يقلل من الإفراط في تناول الطعام ويساعد في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: رمضان- 5 نصائح ضرورية تفقدك الوزن قبل النوم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية