أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لحرق دهون الخصر- 6 فواكه صيفية تناولها يوميًا

07:41 م الخميس 22 يونيو 2023
لحرق دهون الخصر- 6 فواكه صيفية تناولها يوميًا

الفواكه

الكونسلتو

يشتهر فصل الصيف بمجموعة متنوعة من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، يمكن لمتبعي الدايت الاعتماد على بعضها، لفقدان الوزن الزائد وحرق الدهون العنيدة في الجسم، لا سيما الموجودة في محيط الخصر.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الفواكه الصيفية التي تساعد على حرق دهون الخضر، وفقًا لموقعي "NDTV" و"Healthshots".

فواكه صيفية لحرق دهون الخصر

1- الفراولة

تتميز الفراولة باحتوائها على سعرات حرارية منخفضة، تبلغ 33 سعرة حراري لكل 100 جرام منها، كما تمد الجسم بعناصر غذائية ترفع معدل حرق الدهون، مثل الألياف وفيتامين سي والبوتاسيوم وحمض الفوليك والمنجنيز.

2- التفاح

يلعب التفاح دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة في البطن والخصر، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، مما يعزز معدل الأيض بالجسم.

قد يهمك: أكل التفاح قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

3- الشمام

يساعد الشماء على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الماء والألياف الغذائية، ومع قلة تناول الطعام، يضطر الجسم إلى حرق الدهون الموجودة به للحصول على الطاقة.

4- البطيخ

يقلل البطيخ من الشعور بالجوع لفترة طويلة، لأن الماء يشكل نسبة 90% أو أكثر من إجمالي قيمته الغذائية، فضلًا عن محتواه العالي من الألياف الغذائية.

قد يهمك أيصًا: رجيم البطيخ- كل ما تريد معرفته

5- الخوخ

منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على مستويات جيدة من الألياف الغذائية المثبطة للشهية، لذلك فهو من الفواكه الصيفية المفيدة لفقدان الوزن وحرق دهون الجسم.

6- البابايا

يحصل الجسم عند تناول كوب واحد من البابايا على 55 سعرة حراري و3 جرامًا من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى عناصر غذائية تساهم في حرق دهون الجسم، مثل فيتامين سي وفيتامين أ وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

اقرا أيضًا: لحرق دهون البطن- 7 فواكه صيفية تناولها يوميًا

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية