أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لفقدان الوزن- 5 نصائح غذائية احرص عليها صباحًا

01:13 م الخميس 29 يونيو 2023
لفقدان الوزن- 5 نصائح غذائية احرص عليها صباحًا

فقدان الوزن

كتب - كريم حسن

يساعد اتباع مجموعة من العادات الغذائية الصحية خلال فترة الصباح وبعد الاستيقاظ من النوم على التخلص من دهون البطن وخسارة الوزن الزائد.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز النصائح الغذائية التي يجب اتباعها صباحًا لفقدان الوزن الزائد، وفقًا لما ذكره موقع "Food.Ndtv".

عادات صباحية لإنقاص الوزن

1- شرب الماء بالليمون والعسل

ينصح بشرب المياه بالليمون والعسل بمجرد النهوض من السرير، بدلًا من الشاي أو القهوة، حيث يوفر ذلك المشروب المرطب نسب عالية من مضادات الأكسدة، كما يسرع معدل عملية التمثيل الغذائي.

ويساعد الماء الفاتر أيضًا في تطهير الجسم، ويحسن عملية هضم الأطعمة، ويساعد على فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: كيف تختار الرجيم المناسب لك؟

2- تناول الكثير من البروتينات في الإفطار

يعد البروتين من العناصر الغذائية المهمة للغاية لفقدان الوزن، حيث يزيد من مستويات الهرمونات التي تقلل الشهية، بينما يقلل في نفس الوقت من مستويات هرمون الجريلين المسؤول عن الشعور بالجوع، كما أنه يغذي الجسم بدفعة كبيرة من الطاقة.

3- تناول الألياف

تمنح الألياف أيضًا الشعور بالامتلاء، حيث تستغرق وقتًا أطول للتحلل والهضم، لذلك، ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الشوفان، على وجبة الإفطار.

4- الإكثار من شرب المياه

يساعد شرب المياه صباحًا وعلى مدار اليوم في الحفاظ على الجسم رطبًا، كما أنه يملأ البطن لمنع تناول الوجبات السريعة قبل الوجبة التالية.

وعليه، تأكد من حمل زجاجة ماء معك دائمًا في أي مكان، سواء كنت ذاهبًا للجري في الصباح أو إلى العمل.

قد يهمك: 10 حالات طبية تسبب فقدان الوزن المفاجئ

5- اختر بدائل صحية للسكر

من الحقائق الشائعة أن السكريات المفرطة يتم تخزينها على شكل دهون حول البطن، لذا، اختر بدائل صحية بدلًا منه، وتعتبر فترة الصباح وقتًا مناسبًا لتناول الفواكه للحصول على السكريات بشكل طبيعي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية