أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 علاجات طبيعية لجفاف البشرة في الصيف

04:03 م الثلاثاء 25 يوليه 2023
5 علاجات طبيعية لجفاف البشرة في الصيف

جفاف البشرة

كتبت- أمنية قلاوون:

يهمل بعض الأشخاص شرب الماء بكثرة خلال فصل الصيف، ما يؤدي إلى زيادة مخاطر جفاف البشرة، يشكل هذا خطورة على زيادة مستويات التجاعيد في البشرة، لحسن الحظ هناك مجموعة من العلاجات الطبيعية عند الإصابة بجفاف البشرة في الصيف.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالعلاجات الطبيعية لعلاج البشرة الجافة في الصيف، وفقًا لموقع "Every day health".

العلاجات الطبيعية لعلاج البشرة الجافة في الصيف

1-زيت الزيتون

يمتاز زيت الزيتون باحتوائه على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة، التي تحمي الجلد من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، فضلًا عن المساهمة في الوقاية من حب الشباب الناتج عن انسداد المسام، يجب استخدام زيت الزيتون كالتالي:

-إضافة قطرات من زيت الزيتون إلى "ماسك" للوجه ممزوجًا بمكونات متعددة، حيث لا يوصي أطباء التجميل بوضعه على البشرة مباشرًة لأنه يتسبب في صُنع حاجز على الوجه.

-تدليك الزيت في المناطق شديدة الجفاف مثل المرفقين.

قد يهمك: بدون أدوية– 7 علاجات منزلية مفيدة للبشرة الجافة

2-العسل ودقيق الشوفان

قد يكون للعسل خصائص مضادة للميكروبات فضلًا عن تسريع التئام الجروح، كما أن دقيق الشوفان مقشرًا رائعًا للبشرة، لذا يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وإضافة القليل من الماء، يمكنك استخدام الخليط فقط لتقشير الوجه برفق ثم غسله على الفور، أو تركه على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة "ماسك" مهدئ ومرطب.

قد يهمك: لأصحاب البشرة الجافة.. 6 "ماسكات" طبيعية تساعد على الترطيب

3-زيت جوز الهند

يسهم زيت جوز الهند في ترطيب البشرة سريعًا، فضلًا عن كونه لطيف على البشرة ولا يؤدي إلى سد المسام بل تمتصه البشرة سريعًا، لذا يمكن استخدامه كمرطب على البشرة قبل وقت النوم مباشرًة، يمكن أن يصبح زيت جوز الهند صلبًا في درجة حرارة الغرفة، لا تعيق صلابته من استخدامه على الوجه.

قد يهمك: استعدادًا للصيف- إليكِ أفضل أدوات الباديكير للعناية بقدميكِ

4-جل الصبار

يعتقد الكثير من خبراء التجميل أن جل الصبار مفيد عند الإصابة بالحروق الشمسية، لأنه يخفف من الاحمرار والتهيج المرتبط بالجفاف الزائد، ويمكنه أيضًا تقليل علامات الشيخوخة، وكذلك ظهور حب الشباب وإصابات الجلد.

قد يهمك: هل يظهر حب الشباب لدى أصحاب البشرة الجافة؟

5-الفازلين

يسهم الفازلين في التخفيف من جفاف الجلد ومنع الاحتكاك والسيطرة على الجروح وسرعة التئامها، هو أفضل على البشرة الرطبة، لذا يجب تجنب دهنه على البشرة الدهنية؛ لأنها أكثر عُرضة لحب الشباب لأنه قد يتسبب في ظهور البثور.

قد يهمك: حسب نوع بشرتِك- إليكِ الغسول المناسب للوجه

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية