أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السر في فقدان الوزن- اكتشاف توابل شائعة لزيادة حرق الدهون

12:55 م الجمعة 18 أغسطس 2023
السر في فقدان الوزن- اكتشاف توابل شائعة لزيادة حرق الدهون

فقدان الوزن

كتبت - ياسمين الصاوي

كشفت دراسة جديدة أن تناول الحبهان، الذي يعد أحد المكونات الرئيسية في المطبخ الهندي، يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير.

ووجد الباحثون أن تناول الحبهان قد يزيد من فقدان الدهون، كما يقلل من الالتهابات، حسبما نشر موقع "The sun".

وقال الباحث الرئيسي، الدكتور لويس سيسنيروس زيفالوس: "تبين أن هذا النوع من التوابل الصغيرة يمكن أن يعمل على حرق السعرات الحرارية ويحافظ على وزن الجسم رغم زيادة الشهية وتناول الكثير من الطعام."

ووجد الباحثون عند إجراء تجربة على الفئران الأكثر جوعًا، أن البهارات ساعدت على التحكم في الآلية التي تنظم كيفية تكسير الدهون وكيفية إنتاج الطاقة في الكبد والعضلات.

اقرأ أيضًا: أفضل شاي لتخسيس البطن- 5 أنواع تقضي على الكرش

وتبين أن الفئران الذين تناولوا تلك البهارات، اكتسبوا وزنًا أقل وانخفضت كتلة الدهون بأجسامهم، ومن ثم يمكن استخدام هذه التوابل للمساعدة على علاج السمنة.

وأشارت الدراسة، التي نُشرت في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية، إلى أن الحبهان يمكن أن يساعد على تقليل الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى مشكلات صحية مزمنة، مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب والسكري.

وقالت الدكتورة سيسنيروس زيفالوس: "اكتشف فريق البحث لدينا فرصة رائعة لاستخدام الحبهان كمحفز للصحة العامة."

وأضافت: "يمكن استخدام بذور الحبهان في صناعات مختلفة للحفاظ على جسم ممشوق ومثالي، بما في ذلك البروتينات المستخدمة في ممارسة الرياضة والمكملات الغذائية لتحسين الصحة العامة.

الجدير بالذكر أن، الحبهان يمكن أن يتم إضافته إلى الكثير من الأطعمة، مثل الحلويات المتعددة وإعداد اللحوم والدجاج والأطباق المختلفة، كما يمكن شرب كوب من الشاي المضاف إليه الحبهان للاستمتاع بنكهة لذيذة والحصول على فوائده الصحية.

قد يهمك: 5 طرق فعالة لإنقاص الوزن رغم تناول المشروبات الغازية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية