أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ترغب في الاستمتاع ببشرة ناعمة مثل الأطفال؟ - تناول هذا الفيتامين يوميًا

07:31 م السبت 13 يناير 2024
ترغب في الاستمتاع ببشرة ناعمة مثل الأطفال؟ - تناول هذا الفيتامين يوميًا

فيتامين سي

كتبت- ياسمين الصاوي:

عادة ما يلجأ الكثيرون إلى حقن الكولاجين والكريمات للحصول على بشرة ناعمة وخالية من الخطوط والعيوب وحب الشباب وغيرها.

وفي الوقت نفسه، يمكن توفير كل هذه النفقات والحصول على نتائج أفضل من خلال تناول فيتامين مهم وشائع بشكل يومي، حسبما نشر موقع "Mirror”.

ينصح خبراء التجميل والعناية بصحة الجلد، بتناول فيتامين سي يوميًا، حيث يلعب دورًا رئيسيًا في الوقاية من ظهور خطوط الوجه والتجاعيد والهالات السوداء حول العين وعلامات الإجهاد والتعب، فضلاً عن حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة.

وقد أجرى الباحثون بجامعة هارفارد تجربة طلبوا من المشاركين فيها تناول فيتامين سي بشكل يومي لمدة 3 أشهر، ولاحظوا عليهم تراجع ظهور الخطوط والتجاعيد على البشرة والرقبة.

وتبين أن الأشخاص الذين اعتادوا على تناول فيتامين سي يوميًا تمتعوا ببشرة أكثر نعومة ونضارة وخالية من العيوب والبثور والعلامات الواضحة والتشققات، بل وساعدهم أيضًا على إصلاح التلف بالجلد.

اقرأ أيضًا: فيتامين سي للبشرة- طبيبة توضح فوائده التجميلية

وأكد الخبراء، أن فيتامين سي يعمل على تحفيز التعبير الجيني للكولاجين بالجسم ويمنع تدهور الكولاجين في البشرة، ما يفسر دوره في حماية البشرة والحفاظ عليها من أي عيوب.

وفي حال عدم الحصول على الجرعة الكافية من فيتامين سي من خلال بعض الأطعمة، مثل الفراولة والبرتقال والجوافة والبروكلي والليمون وغيرها، فيجب تناول قرص مكمل غذائي بشكل يومي بعد استشارة الطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية