أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لراغبي إنقاص الوزن- 5 فوائد يقدمها السمن لصحتك

03:44 م الثلاثاء 23 يناير 2024
لراغبي إنقاص الوزن- 5 فوائد يقدمها السمن لصحتك

السمن

كتب - كريم حسن

السمن، وهو شكل من أشكال الزبدة، هو عنصر أساسي وكان دائمًا جزء من وجبات الكثير من الأشخاص، فهو مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، ولهذا السبب يعتبر جيدًا لشخص يحاول إنقاص الوزن.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد استخدام السمن عند الرغبة في إنقاص الوزن، وفقًا لما ذكره موقع "Health shots"

فوائد السمن لإنقاص الوزن

1- يحسن عملية الهضم

يحتوي السمن على حمض البيوتريك، وهو حمض دهني قصير السلسلة مفيد لصحة الأمعاء، ويعد الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي في حالة جيدة أمرًا بالغ الأهمية لامتصاص العناصر الغذائية بشكل فعال والتخلص من الوزن الزائد.

اقرأ أيضًا: بين الفوائد والأضرار- كيف يؤثر السمن البلدي على الجسم؟

2- غني بالفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون

يحتوي السمن على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تقوي جهاز المناعة لديك.

وعلاوة على ذلك، فهو مصدر جيد للفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل A وE وD. ، وهذه الفيتامينات تعمل على إنقاص الوزن الزائد بشكل كبير.

3- يعزز الشبع

السمن غني بالسعرات الحرارية والدهون الصحية، بما في ذلك الدهون المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة، وتساهم هذه الدهون في الشعور بالشبع، لفترات طويلة، ومن ثم تقليل الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

4- ينظم وظيفة الغدة الدرقية

إذا كنت تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية وزيادة غير مقصودة في الوزن، عليك إضافة السمن إلى نظامك الغذائي، فالسمن هو مصدر لليود، والذي يمكن أن يساعد في تعزيز حسن سير العمل في الجسم، وتحسين فقدان الوزن.

5- يعزز عملية التمثيل الغذائي

على عكس الاعتقاد الخاطئ بأن جميع الدهون المشبعة ضارة، تشير بعض الدراسات إلى أن الاستهلاك المعتدل للدهون المشبعة، مثل تلك الموجودة في السمن، قد يساهم في الواقع في فقدان الوزن.

قد يهمك: احذر- 5 عوامل تجعلك عرضة للإصابة بالسكري

الآثار الجانبية للسمن لإنقاص الوزن

يحتوي السمن على دهون صحية وخصائص مضادة للأكسدة قد تدعم عملية التمثيل الغذائي وتوفر الشعور بالامتلاء وتعزز إدارة الوزن، لكن السمن أيضًا غني بالسعرات الحرارية لذا يجب استخدامه بشكل معتدل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية