أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد تحذير سارة نخلة- إليكِ مخاطر عملية مايكروبليدنج

07:08 م الأربعاء 31 يناير 2024
بعد تحذير سارة نخلة- إليكِ مخاطر عملية مايكروبليدنج

الفنانة والإعلامية سارة نخلة

كتبت – ندى نجيد:

كشفت الفنانة والإعلامية سارة نخلة خلال تقديمها برنامج "Face off"، عن تجربتها مع إجراء عملية تجميل في حواجبها، لاستعادة شكلها الطبيعي الذي يتغير بسبب المايكروبليدنج.

وأوضحت نخلة أنها اضطرت إلى إزالة بعض البصيلات من شعر رأسها، لزراعتها في حواجبها، محذرة متابعيها من عملية المايكروبليدنج، لما تسببه من أضرار.

وجاء ذلك في أعقاب أزمة فشل عملية التجميل التي أجرتها الإعلامية ريهام سعيد على يد طبيب شهير، زعمت أنه ارتكب خطأ طبيًا، أسفر عن تشوه وجهها.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أضرار عملية المايكروبليدنج، وفقصا لموقعي "WebMD" و"Medical News Today".

اقرأ أيضًا: بعد واقعة ريهام سعيد- إليك مخاطر عمليات تجميل الوجه

ما هي عملية المايكروبليدنج؟

عملية المايكروبليدنج عبارة عن نوع من الوشم التجميلي، عادةً ما تلجأ إليها النساء اللاتي يعانين من شعر الحواجب الخفيف، لأنها تساعد على تكثيفها، عن طريق رسم شعيرات بأداة خاصة تحتوي على إبر صغيرة.

وتستمر فعالية عملية المايكروبليدنج لمدة تتراوح من عام إلى 3 أعوام.

شاهد: طبيب يحذر: الميكروبليدنج قد يسبب السرطان في هذه الحالة "فيديو"

مخاطر عملية المايكروبليدنج

1- العدوى

قد تزيد عملية المايكروبليدنج من خطر الإصابة ببعض الأمراض المعدية، مثل التهاب الكبد الوبائي وفيروس نقص المناعة البشرية والهربس، إذا كانت الأدوات المستخدمة في إجرائها غير معقمة بشكل كافٍ.

2- الحساسية

قد يسبب الحبر المستخدم في عملية المايكروبليدنج الحساسية لبعض النساء، مما يؤدي إلى ظهور طفح جلدي مثير للحكة بالقرب من الحواجب.

وغالبًا ما تحدث الحساسية بعد عملية المايكروبليدنج مع اللون الأحمر، لأن الطبيب يقوم بخلطه في صبغة سوداء، للحصول على شكل أقرب للحواجب الطبيعية.

قد يهمك: بدائل عملية المايكروبليدنج

3- الأورام الحبيبية

هناك مادة يتم حقنها في الجلد أثناء إجراء عملية المايكروبليدنج، قد يحاول الجسم التصدي لها بعد أشهر أو سنوات، عن طريق تكوين عقد التهابية حول منطقة الحقن.

4- الجدرة

يزداد خطر المعاناة من الجدرة، وهي عبارة عن ندبات تنمو بشكل أكبر من المعتاد، بعد إجراء عملية المايكروبليدنج، إذا تعرضت المرأة للإصابة بها من قبل.

5- الحروق

يجب على المرأة إبلاغ أخصائي الأشعة أو الطبيب بأنها أجرت عملية المايكروبليدنج قبل فحص الجسم بالرنين المغناطيسي، لأنه قد يتسبب في إصابة جلد الحواجب الموشوم بالتورم أو الحروق.

قد يهمك أيضًا: ماذا تكشف حواجبك عن صحتك؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية