أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طبيب يحذر من تناول هذا المشروب على الريق

01:58 م الإثنين 08 يناير 2024
طبيب يحذر من تناول هذا المشروب على الريق

الماء بالليمون

كتبت-ياسمين الصاوي:

حذر الدكتور خالد قاسم، خبير طب الأسنان، من شرب الماء بالليمون على الريق، والذي قد يتناوله البعض لخسارة الوزن وتنقية الدم.

وقال قاسم، إن الماء بالليمون شديد الحموضة، حتى مع إضافة أي نوع من النكهات، مثل العسل أو أوراق النعناع أو الكركم، حسبما نشر موقع "Mirror".

وكشف تقرير طبي صدر عام 2019، والذي يحظى بشعبية كبيرة حتى الآن، أن ماء الليمون يمكن أن يكون له خصائص مضادة للشيخوخة، كما يساعد على تعزيز ميكروبيوم الأمعاء وخسارة الوزن والعيش لفترة أطول.

يقال إن المشاهير مثل جينيفر أنيستون وهيلاري داف ونعومي كامبل يستمتعون بهذا المشروب المنعش سواء قاموا بتناوله باردًا أو فاترًا أو ساخنًا حسب الرغبة.

وأوضح الدكتور قاسم: "ليس من المدهش أن الماء بالليمون له العديد من الفوائد الصحية، فهو مصدر مهم لترطيب الجسم والحصول على فيتامين سي، ويحسن صحة الجلد، ويساعد على الهضم، ولكن هل تعلم أن شرب الكثير من الماء بالليمون يمكن أن يضر أسنانك بشكل خطير؟"

وأكد قاسم: "عصير الليمون حمضي للغاية ويمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا، مما يجعل الأسنان عرضة لأمراض اللثة والتسوس مع مرور الوقت."

ونصح خبير طب الأسنان بالابتعاد عن تناول عصير الماء بالليمون إذا ظهرت أي علامات لتقرحات الفم، مع العلم بأن الحموضة يمكن أن تسبب تهيجًا والتهابًا بالفم.

ووجه الخبراء بضرورة تجنب عصير الليمون للأشخاص الذين يعانون من حموضة المعدة وارتجاع المريء أيضًا، لأنه يسبب ألم المعدة والتجشؤ والشعور بحرقان في الصدر والحلق نتيجة ارتداد حمض المعدة من البطن إلى الحلق.

وعادة ما يُراعى تجنب المشروبات الحمضية والغازية والكافيين على وجبة الإفطار، واستبدالها بمغلي الأعشاب الدافئة أو شرب كوب من الماء الفاتر على الريق.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية