أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دينا حايك ليست الأولى- 8 مشاهير أصيبوا بسرطان الثدي

09:40 م الإثنين 10 أكتوبر 2022
دينا حايك ليست الأولى- 8 مشاهير أصيبوا بسرطان الثدي

الفنانة دينا حايك

كتب - صابر نجاح:

كشفت الفنانة اللبنانية، دينا حايك، عن إصابتها بسرطان الثدي في المرحلة الثالثة، مشيرةً إلى أنها تخضع في الوقت الحالي للعلاج الكيماوي.

ودينا حايك ليست الفنانة الأولى التي تصاب بسرطان الثدي، بل سبقها مشاهير آخرين، يستعرضهم "الكونسلتو" في التقرير التالي.

اقرأ أيضًا: بعد إصابة دينا حايك- إليك تفاصيل المرحلة الثالثة لسرطان الثدي

مشاهير أصيبوا بسرطان الثدي

1- نعيمة كاف

غيِّب الموت الفنانة الاستعراضية، نعيمة عاكف، في سن مبكرة، تحديدًا في عمر 48 عامًا، نتيجة لإصابتها بسرطان الثدي، الذي لم يكن علاجه في ذلك الوقت سهلًا على الإطلاق.

2- شادية

في منتصف الثمانيات، أصيبت الفنانة الراحة شادية بسرطان الثدي، الذي اضطرها إلى الخضوع لعملية جراحية، لاستئصال ثدييها، بعد فشل العلاج الكيماوي في علاجها من المرض.

قد يهمك: «اكشفي تتطمني».. «الكونسلتو» يطلق حملة للتوعية بسرطان الثدي

3- ناهد شريف

رحلت الفنانة ناهد شريف عن عالمنا عام 1981، متأثرة بإصابتها بسرطان الثدي، الذي ظلت تعاني منه لأكثر من عامين، حتى غيبها الموت عن عمر يناهز 39 عامًا.

4- فايزة أحمد

شهد عام 1983 وفاة الفنانة فايزة أحمد، بعد حرب دامت لسنوات طويلة مع سرطان الثدي، لم تستطع خلالها هزيمة المرض ورحلت عن عالمنا في عمر 48 عامًا.

5- مديحة كامل

لم تستطع الفنانة الراحلة مديحة كامل النجاة من سرطان الثدي، الذي أجبرها على الاعتزال، لكي تتفرغ لعلاجه، لترحل عن عالمنا عام 1997.

قد يهمك أيضًا: يهددها بمضاعفات خطيرة.. كيف يؤثر سرطان الثدي على أعضاء الجسم؟

6- إليسا

أعلنت المطربة اللبنانية، إليسا، عن إصابة بسرطان الثدي عام 2018، وذلك بعد تعافيها وخضوعها لجلسات من العلاج الكيماوي والإشعاعي.

وجسدت إليسا معاناتها مع المرض من خلال فيديو كليب "إلى كل اللي بيحبوني"، ولقت آنذاك دعمًا كبيرًا من جمهورها ونجوم الوطن العربي.

7- ريم بنا

عن عمر 51 عامًا، غيب الموت الفنانة الفلسطينية، ريم بنا، بسبب سرطان الثدي، الذي أعلنت عن الإصابة به عام 2017، وبعد رحلة مضنية مع المرض، وافتها المنبة في مارس 2018.

8- بسمة وهبة

خضعت الإعلامية بسمة وهبة لرحلة علاج شاقة، لهزيمة سرطان الثدي، الذي أصيبت به عام 2013 وعانت منه لسنوات طويلة، لكنها في النهاية تمكنت من هزيمة المرض.

اقرأ أيضًا: واظبي عليها- 5 عادات يومية تجنبِك الإصابة بسرطان الثدي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية