أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تطوير طرق جديدة لعلاج الأعضاء المتضررة من الحوادث

11:53 ص الثلاثاء 22 نوفمبر 2022
تطوير طرق جديدة لعلاج الأعضاء المتضررة من الحوادث

علاج الحوادث- أرشيفية

تمكن الأطباء التابعون لمشفى "بوردينكو" العسكري التابع لوزارة الدفاع الروسية من تطوير طريقة جديدة لمعالجة وإنماء الأعضاء البشرية التي تتضرر إثر حوادث طارئة.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، جاء في بيان صادر عن الخدمة الصحافية للمشفى: "لأول مرة في تاريخ الممارسة الطبية بالنسبة لمشفى بوردينكو، تمكن الأطباء في المشفى من تطوير طريقة جديدة تعتمد على تقنيات ثلاثية الأبعاد لزراعة الأعضاء، وهذه الطريقة ستساهم في استعادة الأطراف من قبل الأشخاص الذين قد تعرضوا لإصابات وجروح خطيرة جراء انفجار ألغام أو تعرضوا لإصابات بأعيرة نارية".

وتبعا للبيان فإن "الطريقة الجديدة ستمكن الأطباء في مشفى بوردينكو من استحداث (غرسات) ثلاثية الأبعاد في أعضاء المصابين بالحوادث، وستتوافق هذه الغرسات من حيث الحجم والشكل مع الجزء المتضرر من العظم في أعضاء الشخص المصاب".

اقرأ أيضًا: دواء جديد لتأخير ظهور السكري من النوع الأول يغير قواعد اللعبة

ويشير الخبراء إلى أنه سيتم بالطريقة الجديدة ملء المنطقة المتضررة بأنسجة العظام التي استخدمت في تكوينها الخلايا الجذعية للمصاب، كما ستضاف إلى تلك المنطقة أنسجة عضلية مأخوذة من جسم المصاب أيضا.

ونوه الخبراء إلى "أن الضرر الناجم عن انفجارات الألغام وإصابات الأعيرة النارية وبعض الحوادث تسبب في الكثير من الأحيان ببتر بعض الأطراف للمصابين، أو أن الأعضاء المصابة استغرقت فترات طويلة للشفاء ولم يتم استعادة أجزائها بالكامل لذا فإن الطريقة الجديدة ستساهم بشكل كبير في شفاء الأشخاص الذين يتعرضون للحوادث وستسرّع عملية إعادة تأهيلهم".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية