أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هؤلاء نجحوا في التعايش مع التصلب المتعدد.. تابعوا قصصهم

02:03 م الإثنين 26 نوفمبر 2018
هؤلاء نجحوا في التعايش مع التصلب المتعدد.. تابعوا قصصهم

متعايشين مع التصلب المتعدد

كتبت-حسناء الشيمي

التصلب المتعدد من أخطر الأمراض التي يمكن أن تصيب الجهاز العصبي، وهو مرض مناعي يصيب الخلايا العصبيةالحسية والحركية، وفي هذا المرض تهاجم أجسام مناعية الخلايا العصبية، يصعب تشخيص التصلب المتعدد عادة لتداخل أعراضه، وقد تسبب مضاعفاته والتأخر في تشخيصه الإصابة بعدم القدرة على الحركة.. في القصص التالية مجموعة من مرضى التصلب المتعدد شاركونا تجربتهم في التعايش مع المرض.

عواد البلوي.. أخبروه بالموت

عواد البلوي شاب سعودي اكتشف إصابته بالتصلب المتعدد في 2008، حيث كان يبلغ 23 عاما، وأخبره الطبيب أن هذا المرض سيقضي على حياته خلال 5 أعوام، ولكنه لم رفض الاستسلام.. تابع قصته في الفيديو التالي:


بيتر نبيل.. يساعد مرضى التصلب المتعدد

رغم إصابة المهندس بيتر نبيل بالتصلب المتعدد منذ 11 عام، إلا أنه رأى أن مشاركته لغيره من المرضى ومساعدتهم هي أهم خطوات العلاج، خاصة أن الدعم النفسي هو أهم خطوات التغلب على المرض.. تعرف عليه أكثر:


فاطمة الزهراني تحارب التصلب المتعدد بالعمل الأهلي

فاطمة الزهراني شابة سعودية أصيبت بالتصلب المتعدد منذ 2003، ما أثر على أدائها وتركيزها، حتى أصبحت قعيدة على الكرسي، ولكنها خضعت للعلاج للسيطرة على أعراض المرض واستعادت قوتها واستطاعت المشي مجددا.. تابع قصتها:



مي القاضي.. مهندسة لم تستسلم للتصلب المتعدد

مي مهندسة مصرية أصيبت بالتصلب بعد تخرجها مباشرة ولكنها تأخرت في اكتشاف المرض، حتى أنها أجرت عملية جراحية بدون داعي، بسبب التشخيص الخاطئ، ووصل بها الحال إلى المكوث على كرسي متحرك، ولكنها لم تستسلم وحاربت، وعملت في مجال تدريس اللغات.. إليك قصتها:

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية