أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

النظام الغذائي الغني بالأسماك علاج فعال للربو

01:35 م الإثنين 05 نوفمبر 2018
النظام الغذائي الغني بالأسماك علاج فعال للربو

1-3 (8)

كتبت – أميرة عبد الرازق

كشفت دراسة حديث عن أن النظام الغذائي الغني بالأسماك مثل السلمون والسردين يعمل على محاربة أمراض الربو عند الأطفال.

ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين يتبعون حمية البحر المتوسط الغنية بالأسماك الدهنية، تحسنت لديهم وظائف الرئة بعد 6 أشهر فقط، بحسب موقع "Medical X Press".

وتقول الباحثة الرئيسية بالدراسة ماريا بابامايكل "إننا نعرف أن النظام الغذائي الغني بالدهون والسكريات والأملاح يؤثر على تطور ونمو الربو عند الأطفال. ونحن الآن لدينا أدلة على أنه يمكن التحكم في الربو من خلال نظام غذائي صحي".

وتضيف أن "تناول الأسماك الدهنية الغنية بأحماض "أوميجا 3" التي لها خصائص مضادة للالتهابات، مرتين في الأسبوع، يقلل من أعراض الربو عند الأطفال".

"فاتباع حمية البحر المتوسط الغنية بالنباتات والاسماك الدهنية، هي طريقة سهلة وفعالة لتقليل أعراض الربو عند الأطفال" كما تقول الباحثة المشاركة في الدراسة كاثرين إستيوبوليس.

ويعتبر الربو من أكثر أمراض الجهاز التنفسي شيوعا عند الشباب، وواحد من أكثر أسباب دخول المستشفيات وحالات الطوارئ عند الأطفال، بحسب موقع "Medical X Press".

أجريت الدراسة على 64 طفلا من اليونان يبلغون من العمر ما بين 5 أعوام و12 عاما، ويعانون الربو المتوسط، ووجد العلماء أن الأطفال الذين تناولوا الأسماك الدهنية لمدة 6 أشهر قد انخفضت لديهم أعراض الربو بمقدار 14 نقطة، مع العلم أن 10 نقاط هي وحدة كبيرة بالنسبة للمبادئ التوجيهية الدولية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية