أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر.. مشكلة خطيرة تتضاعف لدى مرضى السكري

06:53 م الأربعاء 12 ديسمبر 2018
احذر.. مشكلة خطيرة تتضاعف لدى مرضى السكري

السكري

كتبت- ياسمين الصاوي

أظهرت دراسة حديثة، أن مرضى السكري تتضاعف لديهم مخاطر الإصابة بفشل القلب، ويصبح المصابين بالسكري من النوع الأول أكثر عرضة للوفاة نتيجة هذه المشكلة الصحية مقارنة بالمرضى من النوع الثاني والأشخاص الآخرين غير المصابين.

وتوصف بعض الأدوية القليلة لمرضى السكري من النوع الأول، والتي تستخدم لعلاج والوقاية من فشل القلب، لكن يحتاج الأمر إلى مزيد من الأبحاث لرؤية إذا كان المرضى بالنوع الأول يمكنهم الاستفادة من استخدام هذه الأدوية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية أم لا.

اقرأ أيضًا: هل حبوب منع الحمل تتعارض مع السكري من النوع الأول؟

وتناولت الدراسة قاعدة بيانات لأكثر من 10 سنوات (من 2004-2013)، شملت معدلات الإقامة بالمستشفيات نتيجة الإصابة بفشل القلب وأي وفيات تم تتبعها خلال 30 يوما من دخول المستشفى، وذلك للأشخاص من عمر 30 عامًا فيما فوق.

ووجدت الدراسة أن حالات الإقامة بالمستشفيات نتيجة الإصابة بفشل القلب ترتفع لدى مرضى السكري مقارنة بالأشخاص غير المصابين بالسكري، بل بتعرض الرجال والنساء المصابين بالنوع الأول إلى الوفاة خلال 30 يوما من دخول المستشفى إثر الإصابة بفشل القلب.

وهناك 1.1 رجل مصاب بالسكري من النوع الأول من كل 1000 يعاني فشل القلب المؤدي إلى الوفاة، وتحديدًا في الفئة العمرية من 50-69 عاما، مقارنة بـ0.2 رجل من كل 1000 في العمر نفسه ممن لا يعانون من السكري.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية